إليكم كافة الأدعية المستحبة في عيد المولد النبوي الشريف 2019-1441

نرصد لكم من خلال موقع اليوم الإخباري كافة التفاصيل المتعلقة في عيد المولد النبوي .. حيث يجتمع العالم الإسلامي على الاحتفاء بهذا اليوم العظيم “المولد النبوي“، كما أن طبيعة الاحتفال به تختلف من دولة إلى أخرى، حيث تظهر العديد من الأشكال الاحتفالية، يعد يوم 12 من ربيع الأول من عام الفيل، اليوم الذي ولد فيه النبي محمد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، وكان بداية النور للأمة، ليكون عليه السلام خاتم النبيين، وهادي الأمم من الضلال إلى النور والهدايا والتوحيد.

إجازة المولد النبوي 2019

تقوم الحكومات في كافة الدول العربية والإسلامية بمنح الموظفين في القطاع الحكومي والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر، ولذلك إحتفالا بالمولد النبوي الشريف، تشمل الإجازة الجامعات والمدارس وكافة الوزارات، تختلف فعاليات الاحتفال بالمناسبة العظيمة على نفوس المسلمين من دولة إلى أخرى جسب طقوسهم.

دعاء المولد النبوي

يلجأ الكثير من الناس في يوم المولد النبوي إلى الصلاة والذكر والدعاء، ومن هذه الأدعية احتفالا بهذه المناسبة العظيم، ومن أدعية المولد النبوي ” اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين”.

ومن أدعية المولد النبوي الشريف أيضاً :”اللهم بحق هذا اليوم العظيم أدعوك أن تبارك لي في رزقي وعافيتي وعائلتي وعلمني وأن تسعد قلبي وتنير بصيرتي وأن تحفظ عائلتي وأهلي وأحبتي من كل شر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.