إليكم تفاصيل أكبر صفقة تم توقعها بين مصر وروسيا

نشرت “روسيا اليوم” تفاصيل الاتفاقية التي تم توقيع ملحقها من قبل القاهرة وموسكو، والتي جاءت تنص على إمداد مصر بنحو 1300 عربة ركاب، تتجاوز قيمتها نحو مليار دولار.

وأضافت روسيا اليوم خلال التقرير الذي تم نشره بخصوص الاتفاقية، أن الاتفاقية قد تم توقيعها داخل جناح المركز الروسي للتصدير خلال المنتدى الاقتصادي “روسيا- إفريقيا”، والذي تم عقده خلال الفترة الأخيرة في سوتشي بين السكك الحديدية المصرية وبين “ترانسماش هولدينج”.

هذا وجاء التقرير ليؤكد بدء تنفيذ المشروع الروسي الهنغاري المشترك وتمويله من خلال البدء في توريد نحو 1300 عربة ركاب متنوعة إلى مصر.

وينص المشروع على تجميع العربات وتنظيمها من المكونات الروسية الموجودة في هنجاريا، ليتم بعدها تصديرها إلى مصر، وسيتم توفير الجزء الأكبر من عملية تمويل المشروع من قبل بنك التصدير والاستيراد الهنجاري HEXIM والذي يمثل الجانب المجري.

هذا وستقوم كلًا من وكالتي إقراض الصادرات الهنجارية MEHIB والروسية EXIAR بالمشاركة في عملية تمويل المشروع، وجاء هذا وفقًا للتقرير الذي تم نشره من قبل روسيا اليوم، والتي أوضحت خلاله كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاقية التي تم توقيعها بين السكك الحديدية المصرية وبين “ترانسماش هولدينج”.

بحيث تنص الاتفاقية على إمداد السكك الحديدة المصرية ما يصل إلى 1300 عربة متنوعة، تصل تكلفتها إلى ما يزيد عن المليار دولار خلال الفترة المقبلة، هذا وفقًا لتفاصيل الاتفاقية التي تم نشرها من قبل روسيا اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.