“إلغاء الامتحانات” بيان هام من المجلس الأعلى للجامعات وقرارات عاجلة بشأن اختبارات الترم الثاني

انتهى قبل قليل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي ترأسه وزير التعليم العالي “خالد عبد الغفار”، والذي عُقد من أجل وضع خريطة امتحانات الترم الثاني وموقف تأديتها والبدائل الجديدة المتاحة، في ظل قرار تعليق الدراسة الذي اتخذته الوزارة قبل شهر ونصف بسبب الأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد من إجراءات احترازية ووقائية وحظر تجوال بسبب الأزمة الصحية، وأسفر الاجتماع عن الخروج بعدد من القرارات الهامة والعاجلة لجميع الطلاب والطالبات.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات

بدأ لقاء المجلس الأعلى للجامعات باستعراض قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتعليق جميع الفاعليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين في أي مكان والتي على إثرها تم تعليق الدراسة في جميع الجامعات والمعاهد، ثم ناقش كافة البدائل المتاحة لاستمرار العملية التعليمية بما يحقق المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج.

للوقاية من "كورونا".. توزيع 20 كابينة تعقيم على المستشفيات الجامعية
“إلغاء الامتحانات” بيان هام من المجلس الأعلى للجامعات وقرارات عاجلة بشأن اختبارات الترم الثاني

وأسفر الاجتماع الذي تم عقده صباح اليوم السبت الموافق الثامن عشر من أبريل 2020، عن إلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية للترم الثاني التي كان من المقرر عقدها خلال شهر مايو ويونيو المقبلين، مع استبعاد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع، ما يعني أنه سيتم الأخذ بنتيجة الترم الأول، وذلك تغليبًا لمصلحة الطلاب وعدم الإضرار بمستقبلهم بضياع سنة دراسية عليهم مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

يهمك أيضًا:

جدول يوضح القرارات الجديدة والبدائل

1 إلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية مع استبعاد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع.
2 إعداد الطلاب لرسائل بحثية مقبولة (مقالة بحثية – مشروع بحثي – بحث مرجعي) في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفص.
3 عقد اختبارات إلكترونية للمقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل بالنسبة للكليات أو البرامج الدراسية الملتحق بها أعداد محدودة من الطلاب.
4 حال عدم قبول الرسالة البحثية (المقالة البحثية – المشروع بحثي- – بحث مرجعي) التي أعدها الطالب في مقرر أو أكثر أو حال عدم اجتيازه للاختبار الإلكتروني
5 تلتزم الجامعات بإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالرسائل البحثية
6 بالنسبة للكليات التي تستوجب لوائحها الداخلية تدريبات عملية أو إكلينيكية وإجراء إمتحانات عملية، فتستكمل الفترات بعد انتهاء فترة التعليق.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.