إلزام البقالات والتموينات باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني بداية من غداً الأحد

إجراءات عديدة اتخذتها السلطات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، تهدف من ورائها الحافظ على سلامة وأمن المواطنين، وبالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد اتخذت العديد من القرارات والإجراءات الاحترازية الهامة التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس.

إلزام البقالات والتموينات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

وحرصت الحكومة على التطوير والارتقاء بمستوى التعاملات المادية، لذلك أطلقت مبادرات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري والزمت التموينات والبقالات بتوفير حلول الدفع الإلكتروني بهدف تخفيض استخدامات التعاملات النقدية بين المواطنين وحرصا على سلامتهم على أن يبدأ التنفيذ منذ صباح غداً الأحد الموافق 10 من مايو 2020 .

المملكة العربية السعودية
استخدام وسائل الدفع الإلكتروني

تطوير الأداء الحكومي بـ4 أوامر ملكية

ويذكر أن شهد الأسبوع الماضي صدور عدد من القرارات الهامة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز ، ومنها صدور أربعة قرارات ملكية تقضي بتعيين عدد من المسؤولين مع إعفاء عدداً آخر في محاولة لتطوير وتحسين الأداء الحكومي  بالإضافة إلى تحديث الجهاز الإداري في الدولة.

الإطاحة بـ16 فاسدًا نهبوا المال العام

وأطاحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بنحو ستة عشر شخصاً تم التأكد من تورطهم في التفريط بالمال العام بالإضافة إلى سوء الاستعمال للسلطات الإدارية، كما أعلنت وزارة الداخلية عن بعض العقوبات والأحكام المقررة في حق كل من خالف الإجراءات والقرارات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد،.

واعتمد وزير الداخلية لائحة تنص على الحد من التجمعات في المملكة والتي تساهم في ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.