إقامة صلاة جماعة موحدة بجميع الدول الإسلامية لرفع البلاء بفيروس كورونا

انتشرت عبر وسائل الاعلام المختلفة، والمواقع الالكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وانستجرام الدعوة لإقامة صلاة جمياعية موحدة فى توقيت واحد بجميع دول العالم ويتم من خلالها التضرع لله عز وجل بأن يرفع عنا البلاء ومواجهة فيروس كورونا والقضاء عليه.

حيث يسود العالم أجمع خلال هذه الأيام حالة من الرعب والفزع بسبب انتشار وتفشي فيروس كورنا المستجد ودخوله العديد من دول العالم وكثير من الدول العربية والإسلامية وكان آخرها فى مصر حيث تم اكتشاف الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا لشخص أجنبي يعمل بغحدي شركات البترول وتم تحويله إلى مستشفى النجيلة بمطروح.

وبعيداً عن الإجراءات الوقائية والاحرتازية التى تدعو لها منظمة الصحة العالمية والتدابير التى تتخذها جميع دول العالم لمواجهة الفيروس الخطير فقد طالبت الدعوة لإقامة صلاة جماعية موحدة فى جميع دول العلام من خلال جميع الوسائل لمشاكرة عدد كبير من المشاركين فى الصلاة خلال الساعات القليلة المتبقية.

وتقول الدعوة

“ملايين المسلمين يجتمعون على قلب رجل واحد فى صلاة بنية الدعاء لرفع وباء كورونا، شيروها على صفحاتكم وجروبات الفيس وجروبات الواتس ابعتوها رسايل ماسنجر .. عايزين نستجمع قوة المسلمين وإيمانهم في صلاة لله، عل وعسى نكون سبب في زوال هذا البلاء الذي ينذر بكارثة حقيقية ستصل لكل الدول بلا استثناء”.

وتؤكد الدعوة المنتشرة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بأنه يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020 جميع المسلمين فى كل أنحاء العالم ستقام صلاة جماعة موحدة عبارة عن ركعتين لله عز وجل وندعو فيها الله سبحانه وتعالى بأن يرفع بلاء فيروس كورونا عن الأرض ونتضرع لله تعالى أن يرحمنا برحمته.

أما موعد الصلاة فستكون بإذن الله تعالى فى توقيت موحد على مستوي العالم وستكون الساعة 20 بتوقيت جرينتش، العاشرة بتوقيت القاهرة والقدس وسوريا، الحادية عشر بتوقيت مكة والكويت والعراق، الثانية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، الواحدة صباحاً بتوقيت باكستان، وعلى كل مسلم أن يبحث عن التوقيت الموافق للساعة 20 بتوقيت جرينتش بتوقيت بلده.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.