إغلاق جميع المساجد والكنائس ووقف صلاة الجماعة والجمعة لمدة أسبوعين

قرر الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وقف صلاة الجماعة وصلاة الجمعة مؤقتاً فى جميع مساجد الجمهورية، وقد أصدر وزير الأوقاف بيان رسمي أكد فيه بأن هذا القرار حرصاً منه على صحة وسلامة جميع المصرين ولمدة أسبوعين لوقف انتشار فيروس كورونا الذى يهدد العالم أجمع حيث وصل عدد المصابين بالفيورس حتى الآن إلى 285 ألف مصاب، وعدد الوفيات 11 ألف 842 حالة وفاة على مستوي العالم.

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة بأنه إنطلاقاً من القاعدة الشرعية التى تقر بأن صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات فقد تقرر إيقاف صلاة الجمعة والجماعة فى المساجد لمدة أسبوعين، وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد قرر وقف صلاة الجمعة والجامعة بالجامع الأزهر لمدة أسبوعين أيضاً تطبيقاً لنفس القاعدة.

إغلاق جميع المساجد والكنائس ووقف صلاة الجماعة والجمعة لمدة أسبوعين 1

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد قررت هى أيضاً إغلاق جميع الكنائس على مستوي الجمهورية، حيث أصدرت فى بيان رسمي لها بأن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني قد اجتمعت وقررت الكنيسة غلق جميع الكنائس وايقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة من منطلق مسئوليتها الوطنية والكنسية وحفاظاً على أبناء مصر جميعاً.

كما قررت الكنيسة غلق قاعات العزاء واقتصار أى جنازة على أسرة المتوفي فقط، ومنع الزيارات للأديرة والرهبان والراهبات وتخصيص كنيسة واحدة للجنازات على أن يسرى هذا القرار من يوم السبت 21 مارس ولمدة أسبوعين ولحين إشعار آخر،.

ودعت الكنيسة الجميع إلى رفع الصلوات والتضرعات فى كل موضع وأنها تثق فى أن صلواتهم سوف تصل إلى مسامع الرب القدير وأنه سيتحنن علينا ويرفع هذه الضيقة ويعطي شفاءاً وسلاماً وطمأنينة على العالم أجمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.