إعلان هام من وزارة الشؤون الإسلامية بخصوص الصلاة في مساجد مكة المكرمة وجدة

أعلنت وزارة الداخلية عن عودة الحياة الطبيعية ورفع حظر التجول في المملكة العربية بدءًا من الغد الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر شوال. وأوضح في بيان صادر عن الوزارة أن هناك مجموعة من القرارات المتعلقة بهذا الأمر يمكن تلخيصها في أن رفع منع التجول سيتم بدءًا من الساعة السادسة صباح الغد في المناطق كلها بالسعودية، وستعود الأنشطة الاقتصادية والتجارية مع الاهتمام بمجموعة من الأمور أهمها الالتزام الكامل ببروتوكولات الوقاية من كورونا، والتباعد الاجتماعي الكامل، مع استخدام الكمامة أو تغطية الأنف والفم وألا تتجاوز التجمعات البشرية خمسين شخص، وأن كل هذه الإجراءات تخضع للمراجعة. ولذلك أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية إعلانًا بخصوص الصلاة في مساجد وجوامع مكة المكرمة نذكره في هذا الخبر.

الشؤون الاسلامية تعلن إعلانًا هامًا بخصوص الصلاة في مساجد وجوامع مكة المكرمة وجدة

وكتبت وزارة الشؤون اللإسلامية على منصتها الإعلامية على موقع ( تويتر) تقول إنها انتهت من تعقيم وتجهيز جميع الجوامع والمساجد الخاصة بمدينتي مكة المكرمة، وجدة لكي تستقبل المصلين يوم الغد الأحد. مشيرة إلى أنه تم رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة، مع تطبيق ملزم لجميع الاجراءات والبروتوكولات الوقائية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 والتصدي له.

إعلان وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية إعادة الصلاة في مساجد مكة المكرمة وجدة
إعلان وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية إعادة الصلاة في مساجد مكة المكرمة وجدة

القرار يثير جدلًا على تغريدة الشؤون الإسلامية

وانقسم بعض المغردين على القرار حيث قال أحدهم أنهم يرغب في استمرار إقامة صلاة الجمعة في مساجد الأحياء وتخفيف الزحام على الجوامع خاصة في العاصمة الرياض. بينما تساءل آخر عن الأحياء المعزولة. وقال آخر أن هناك بعض الأحياء لم يتم تعقيم فيها المسجد منذ بداية الجائحة إلى اليوم، وكلها جهود شخصية من أهالي الحي. وتساءل آخر عن متى ستكون أول صلاة في مكة هل صلاة الفجر أم الظهر فرد عليه أحدهم أنها ستكون الفجر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.