إعلان إسرائيل اكتشافها مضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 وتسعى لاستخراج براءة اختراع

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع العربي والدولي من آثار فيروس كورونا كوفيد 19 فوجيء الجميع بإعلان دولة اسرائيل عن وصولها إلى مضادات لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. حيث قال المعهد البيولوجي الإسرائيلي ( بنس تسيونا) بأنه اكتشف 8 أجسام مضادة لفيروس كورونا، ويسعى إلى الحصول على براءة اختراع لذلك في إطار عمله في البحوث الطبية والدوائية عن دواء جيد ضد مرض فيروس كورونا كوفيد 19.

تفاصيل إعلان إسرائيل اكتشافها 8 مضادات لفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد

المعهد البيولوجي الاسرائيلي يزعم اكتشافه 8 أجسام مضادة تمنع دخول فيروس كورونا الخلايا البشرية
المعهد البيولوجي الاسرائيلي يزعم اكتشافه 8 أجسام مضادة تمنع دخول فيروس كورونا الخلايا البشرية

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي، أمس الجمعة، بيانًا عن المعهد البيولوجي الاسرائيلي تقول فيه إن العلماء من المعهد اكتشفوا مجموعة من الأجسام في جهاز المناعة المضادة لفيروس كورونا ما يمكن أن يسرع في عملية الحصول على دواء مضاد لعدوى فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. مشيرة إلى أن العلماء مازالوا يعملون في المرحلة الأولى من التطوير، وهذا يتطلب نحو بضعة من الشهور بل وربما يزيد عن ذلك.

المعهد البيولوجي الاسرائيلي: الأجسام المضادة لفيروس كورونا قوية وتمنع دخوله على الخلايا البشرية

وأوضح المعهد البيولوجي الاسرائيلي أنه بعد التطوير في المراحل الأولى يمكن استخدامه على البشر. مشيرًا إلى أن الأجسام المضادة للفيروس كورونا كوفيد 19 هدفها الأساسي أن تمنع الفيروس من أن يدخل على الخلايا البشرية، حيث توقف نمو البروتينات في الفيروس وتجعله غير قادر على الالتحام بالخلايا البشرية وأن يقوم بإيذاءها. وأشار المعهد في دراسته أن ال8 أجسام المضادة تمنع من خلال قوتها تكاثر فيروس كورونا كوفيد 19 داخل الجسم الإنساني.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات في دولة الاحتلال الصهيوني إسرائيل قد وصل إلى نحو 16589 إصابة، ووصل عدد الوفيات نحو 266 وفاة.

وفي بحث مشابه أعلنت الصين عن أنها تقوم في الوقت الحالي تطوير لقاح جديد ضد فيروس كورونا يعتمد على الأجسام المضادة. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.