إعصاران يهددان اليمن والسعودية

بعد أن حاصر سواحل عُمان وضرب بالأمواج المرتفعة شواطئها، يتجه إعصار “كيار KYARR”  نحو سواحل اليمن، بينما تهدد عاصفة مدارية أطلق عليها “مها” المملكة العربية السعودية، مع ارتفاع درجتها إلى الأول وتحولها إلى إعصار مداري.

الأماكن التي سيصيبها الإعصار المتوقع

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار “كيار” السواحل اليمنية مطلع الأسبوع المقبل، بعد أن تراجعت شدته الأربعاء 31 أكتوبر 2019 من الدرجة الثالثة إلى الثانية، بحسب خبراء في الطقس وما أعلنته هيئة الأرصاد العُمانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل “تويتر”.

وتوقعت هيئة الأرصاد السعودية أن ينخفض تصنيف الإعصار “كيار” إلى منخفض مداري في الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وبتأثيرات غير مباشرة على سواحل سلطنة عُمان وجمهورية اليمن وخليج عدن بهطول أمطار وارتفاع في الأمواج.

وفي السياق، أوضحت الهيئة أن آخر المستجدات للعاصفة “مها” تُشير إلى تحركها باتجاه الشمال الغربي داخل بحر العرب بسرعة 5 عقدة.

مجلس الوزراء اليمني: مستعدون لمواجهة كيار

كما أشارت الهيئة إلى توقع بتطور العاصفة إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة.

وفي اليمن، قال الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء المعين من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن هناك استعدادات اتخذت لمواجهة “كيار”، موضحًا أنه من المتوقع أن يضرب محافظات عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت والمهرة مطلع الأسبوع.

ووجه رئيس الوزراء اليمني بتفعيل غرف الطوارئ على مدار الساعة ومناشدة المواطنين اتخاذ الحيطة والحذر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.