“إعدام الدواء”.. الصحة توجه بسحب مضاد حيوي لعلاج الالتهابات

طالبت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة برئاسة الدكتورة رشا حسن زيادة، بضبط وتحريز ما قد يوجد في السوق المحلي والوحدات الحكومية، وذلك من مستحضر جلمينتين “Julmentin 2x 1 mg tab” مضاد حيوي لعلاج الالتهابات، لكافة التشغيلات “مدة الصلاحية ثلاث سنوات”.

وأكدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، في منشور رسمي لها حمل رقم 42 لسنة 2019، اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة بالوحدات الحكومية، من أجل سحب كافة التشغيلات من العقار لمخالفته الاشتراطات الصحية.

وأشارت إلى أن القرار جاء بناء على طلب الشركة المالكة للمستحضر”Julphar UAE”، وذلك مع تسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع الموافاة بالكميات التي تم التحفظ عليها على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضاءها من مفتشي الصيدلة.

وأوضحت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، أنه تم إرسال المنشور إلى كل شركات التوزيع من أجل تجميد الأرصدة الموجودة من العقار، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات المختلفة، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بكل محافظة بالأرصدة والمرتجعات، لافتة إلى أنها أبلغت جميع شركات التوزيع بأن إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، ستقوم باتخاذ الإجراءات المتبعة نحو المخالف بعد المدة المحددة.

وكانت وزارة الصحة ممثلة في الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، قد أصدرت فى وقت سابق منشورًا تطالب فيه بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلي والوحدات الحكومية من مستحضر “Alertam 30 mg /5ml Susp” بجميع تشغيلاته، والذى يستخدم العقار لعلاج الحساسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.