إطلاق إشارة البدء.. الصحة تكشف الفئات الأولي بالتطيعم بلقاح كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تدشين حملة قومية للتطيعم بلقاح فيروس كورونا المتسجد للفئات الأولي بالتطعيمات والتي حددتها الوزارة وذلك للأكثر تعاملا مع حالات كورونا والذين لديهم الفرص الأكبر بالإصابة بالفيروس.

الفئات الأولي بالتطيعم

وأوضحت زايد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، بمستشفي أبو خليفة للعزل أنه قائمة الفئات الأولي بالتطعيم جاءت علي النحو التالي:

  • الطواقم الطبية في مستشفيات العزل باعتبارهم الأكثر تعاملا مع مرضي كورونا.
  • الطواقم الطبية في المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا خاصة الحميات.
  • الأفراد كبار السن والذي يزيد أعمارهم عن 65 عاما.
  • أصحاب الأمراض المزمنة.
  • الأشخاص العاديين.
موعد طرح لقاح كورونا
موعد طرح لقاح كورونا

بداية التطعيم بلقاح كورونا

وأعطت وزير الصحة، إشارة البدء في التطعيم الخاص بفيروس كورونا للطواقم الطبية اليوم الأحد، بدءا بتطعيم طبيب بمستشفي عزل أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية، علي أن يتم التطعيم في مرحلة البداية في 40 مستشفي عزل بمحافظات الجمهورية التابعة لوزارة التعليم العالي ووزارة الصحة.

وأضحت زايد، أنه تم اختيار طبيب وممرض للتطيعم بلقاح كورونا الصين سينوفارم، التي سجلته السلطات المصرية، مشيرة إلي أن هناك 3 لقاحات جديدة في مرحلة التسجيل في هيئة الدواء المصرية.
وصول اللقاح لمستشفيات العزل

وأشارت وزير الصحة خلال المؤتمر، أن جرعات اللقاح الخاص بفيروس كورونا سينوفارم وصلت بالفعل لعدد من مستشفيات العزل في محافظات الجمهورية لتبدأ حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات حرصا علي سلامة الأطقم الطبية في ظل خطة تطيعم كافة الشعب المصري باللقاح.

نسبة فاعلية تصل إلي 86% والخط الساخن

وأكدت وزارة الصحة، أن التطعيم باللقاح الصيني آمن لدرجة كبيرة بعد أن خضعت لجميع التحاليل حيث أثبت فاعلية تصل إلي 86%، بالإضافة إلي أنه ينتج الكثير من الأجسام المضادة بنسبة تصل إلي 99%، ووصلت قدرة منع الإصابة للنسبة المتوسطة أو العنيفة تصل إلي 100%.

وخصصت وزارة الصحة والسكان خط ساخن يمكن من خلاله معرفة جميع المعلومات المتعلقة باللقاح، حيث يمكن للمواطنين الاتصال علي رقم 15335.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.