إضافة أدوية جديدة إلى بروتوكول علاج مرضى كورونا .. الصحة تكشف التفاصيل

قالت دكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العليا لوضع البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، أنه تم إضافة أدوية جديدة إلى بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ومنها مضادات الفيروسات والكورتيزون فضلًا عن بعض أدوية السيولة، مؤكدة أن يتم متابعة النتائج والقراءة الجيدة بعد تلقى العلاج، من قبل أعضاء اللجنة لضمان شفافية ومصداقية النتائج .

توجية الحالات البسيطة للعلاج المنزلي

وأضافت العسال، في تصريحات صحفية، أن الحالات البسيطة يتم توجيهها للعلاج بالمنزل، ويتم صرف شنطة علاج تحتوي على جميع الأدوية التي يحتاجها المريض في العزل المنزلي، ويتم شرح آليات التعامل مع العلاج للحصول على نتائج جيدة، مشيرة إلى أن الأدوية التي يحصل عليها المصابين بالعزل المنزلي تحتوي على الهيدروكين والزنك وفيتامين سي، بينما يحصل المريض على العلاج منزليا من 5 إلى 7 أيام ، يتم بعدها أخذ مسحة وتحليلها للتأكد من استمرار الغصابة من عدمها .

المحافظة على جيش مصر الأبيض

أما بالنسبة للرعاية الطبية لأعضاء الفريق الطبي الذين إصيبوا بفيروس كورونا المستجد، فأكدت أنهم يتلقون الرعاية الطبية الكاملة في جميع المستشفيات، كما أنهم يخضعون للفحوصات والتحاليل الدورية بشكل مستمر؛ للحفاظ على جيش مصر الأبيض، موضحة أنهم سوف يخضعون للعلاج للبروتوكول الجديد الذي تم الإعلان عنه من قبل اللجنة العلمية المكلفة بوضع بروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد .

الإبقاء على بعض الأدوية واستبعاد أخرى

وأشارت د. جيهان العسال، أن اللجنة قررت الإبقاء على عقار الهيدروكسي كلوروكين، ضمن بروتوكول العلاج، مع إضافة بعض أدوية مضادات الفيروسات، بينما تم استبعاد عقار التاميفلو من البروتوكول، موضحة أن عقار افيجان ما زال يخضع للتجارب السريرية على مجموعة من المرضى ليتم تحديد إمكانية استخدامه من عدمه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.