الجوازات توضح هل إصدار تأشيرة الخروج النهائي تعفي صاحب العمل من المسؤولية؟

إصدار تأشيرة الخروج النهائي عبر أبشر الجوازات، حيث أتاحت المديرية العامة للجوازات خدمات جديدة للاستعلام عنها إلكترونياً منها تمديد الزيارة التجارية عبر بوابة مقيم، وتأشيرة الخروج النهائي عبر منصة أبشر أفراد التي توفر عدة خدمات أخرى منها المرور والاستعلام المخالفات المرورية برقم الهوية، بالإضافة إلى الأحوال المدنية وديوان عام الوزارة ويضم أبشر أيضاً قطاع الأعمال ويوفر مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية والاستعلامات.

وفي هذا الصدد صرحت الجوازات أنه لابد من إتمام عملية تفعيل الحساب عبر منصة أبشر وأوضحت من خلال رابط الجوازات تكشف ثلاثة طرق التسجيل وتفعيل الحساب في منصة أبشر.

إصدار تأشيرة الخروج النهائي عبر أبشر الجوازات

من خلال منصة أبشر أفراد يمكن إصدار تأشيرة الخروج النهائي ضمن الخدمات المتوفرة بالموقع، وذلك عن طريق الدخول على رابط منصة أبشر الجديدة، ثم الضغط على أبشر أفراد وتسجيل الدخول وبعدها خدماتي ومنها الجوازات إصدار تأشيرة الخروج النهائي.

هل تأشيرة الخروج النهائي تعفي صاحب العمل من المسؤولية؟

جاء استفسار من خلال المديرية العامة للجوازات تويتر، قائلاً

أنا عندي عامل سويت له خروجًا نهائيًا وعدت المدة 60 يومًا ولم يغادر هل يسقط من أبشر عندي لأني أبغي ألغي المؤسسة؟”.

وجاء رد الجوازات

وقالت المديرية الجوازات السعودية في ردّها على السائل: “أهلًا بك، إصدار تأشيرة خروج نهائي للمستفيد لا يعفيك عن المسؤولية طالما أنه لازال مسجلًا بالنظام في سجلك”.

فيما أشارت الجوازات إذا انتهت صلاحية التأشيرة دون أن يغادر المستفيد توقع غرامة قيمتها 1000 ريال لكي يتمكن من إصدار تأشيرة جديدة ولابد من سريان هوية مقيم من أجل إتمام كافة الإجراءات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.