إصابة 150 تلميذ باشتباه في تسمم غذائي عقب تناول بسكويت مدرسي فاسد في بني سويف

شهد مركز الفشن في جنوب محافظة بني سويف، إصابة 150 تلميذ باشتباه في تسمم غذائي، وقد جاء ذلك عقب تناول وجبة مدرسية فاسدة، وأسفر عن ذلك قيام الجهات المعنية بنقل الأطفال المصابين إلى المستشفى المركزي.

إصابة 150 تلميذ باشتباه في تسمم غذائي

ومن الجدير بالذكر أن مديرية أمن بني سويف كان قد ورد إليها إخطارًا من مستشفى الفشن المركزي، يفيد بوصول عدد 150 تلميذ في كل من مدرسة الجفادون، ومدرسة عزبة بشرى، بالإضافة إلى مدرسة بني صالح، والتي تتبع دائرة مركز الفشن إلى المستشفى المركزي، مصابين بحالة من الغثيان، والتقلصات، واشتباه في حدوث تسمم غذائي، وقد جاء ذلك إثر تناول التلاميذ وجبة البسكويت المدرسية، والتي كانت فاسدة.

وقد عقب ذلك قيام الجهات المختصة في مستشفى الفشن المركزي، بالعمل على تقديم كافة الإسعافات الأولية الواجبة لجميع التلاميذ، وتم حجز الأطفال تحت الملاحظة حتى تحسن حالتهم الصحية،  كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم تحرير المحضر القانوني اللازم عن الواقعة، وتم تبليغ النيابة العامة لبدء التحقيقات الواجبة.

الصحة تصدر بيانًا بشأن إصابة التلاميذ

وصرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أنه فور إصابة الطلاب تم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة، وتم نقل التلاميذ المصابين إلى 3 مستشفيات وهم: الفشن المركزي، وببا المركزي، وسمسطا، كما قام الأهالي بنقل مجموعة أخرى من التلاميذ إلى المستشفيات، ويذكر أنه تم تسريح بعض الطلاب بعد تحسن حالتهم الصحية، وتناول الأدوية اللازمة.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة هالة زايد، تتابع توافر كمية كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، في تلك المستشفيات، موضحًا أن الفريق الوقائي بوزارة الصحة قام بسحب عينات من الأغذية، ومن قيء التلاميذ والمتحصلات، حتى يتم تحليلها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.