إصابة وزير الصناعة الإيرانى بفيروس كورونا

أكدت مصادر إيرانية موثوقة، نقل وزير الصناعة والتجارة رضا رحمانى، إلى مستشفى”مسيح دانشورى” فى طهران، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).

ووفقاً لتقارير غيرانية حكومية، انتشر فيروس كورونا المستجد فى جميع أقاليم الدولة البالغ عددها 31 إقليماً، مما أدى إلى حالة من الذعر بين المواطنين الإيرانيين والدول المجاورة التى منعت دخول الإيرانيين اراضيها، بسبب انتشار المرض، وحالة التكتم الحكومى، حيث يشك الجميع فى الأرقام التى تعلنها الحكومة الإيرانية.

ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، ينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكنه بدا فى الانتشار بين البشر مؤخرا، وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

أعراض فيروس كورونا

يعانى المصاب بفيروس كورورنا من ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ، والتهاب في الأنف يصاحبه السيلان، مع العطس الشديد، والسعال المتواصل، والصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعى، مع ألم فى الحنجرة وعدم القدرة على الكلام، ويصاحبه ألم فى العضلات والإحساس بتكسير فى العظام، وضيق فى التنفس، والإسهال الشديد والمتواصل.

وفقا للتعليمات الطبية، فى حالة ظهور هذه الأعراض على أى شخص، يجب عدم التعامل مع المصاب، ونقله إلى أقرب مستشفى حيث يتم عزله، والتعامل معه طبيا وفقا للإجراءات التى تعلنها وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.