إصابة عميد كلية طب أسنان القاهرة بفيروس كورونا.. وبيان عاجل من الجامعة

أُصيب عميد كلية طب أسنان القاهرة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعد ظهور أعراض المرض عليه وإجراء تحليل أثبت إيجابية المسحة، وفقا لما أعلنه الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، في بيان عاجل صادر عن الجامعة اليوم الخميس.

وقال الدكتور علم الدين، في البيان: إنه بعد التأكد من إصابة العميد، جرى حصر المخالطين من خلال لجنة مكافحة العدوى، وهم 17 من العاملين والأطقم الطبية وأخذ مسحة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، مؤكدا أنه لم تحدد اللجنة كيفية الإصابة، سيمّا وأن الأطباء يتعاملون ويترددون على أماكن عديدة خارجية.

إصابة عميد كلية طب أسنان القاهرة بفيروس كورونا

وأضاف متحدث جامعة القاهرة، في سياق إعلان تفاصيل إصابة عميد طب أسنان القاهرة، أن إدارة الجامعة أغلقت مبنى بكلية طب الفم والأسنان 14 يومًا، وهو يحتوى على مكاتب الإدارة وبعض العيادات التي جرى إيقاف العمل بها مُنذ بداية تعطيل الدراسة، مشيرًا إلى أن باقي الخدمات تُقدم من خلال عدد من المبان الأخرى في الكلية.

وأشار إلى أنه بعد ظهور هذه الإصابة بفيروس كورونا المستجد جرى فورًا تطهير المبنى وكل محتوياته، وسيجري ذلك طوال الـ14 يومًا، إذ تشمل أعمال التطهير الأماكن التالية:

  • مكتب عميد الكلية.
  • مكتب السكرتارية الملحقة.
  • قاعة مجلس الكلية.
  • جميع المكاتب والإدارات الأخرى بالمبنى.
  • العيادات ودورات المياه بجميع الأدوار.
  • الطرقات والسلالم.
  • الأسانسير.

إبلاغ مستشفيات قصر العيني بأسماء المخالطين

وأوضح متحدث جامعة القاهرة، في سياق حديثه عن إصابة عميد كلية طب أسنان القاهرة، أنه جرى إبلاغ مستشفيات قصر العيني بأسماء المخالطين الذين جرى أخذ مسحة لهم، تحسبا لاحتمالية إصابة أي منهم بفيروس كورونا، بحيث يجري نقل أي منهم لمستشفى الفرنساوي التي خصصتها الجامعة للعزل للعاملين في الجامعة.

إصابة عميد كلية طب أسنان القاهرة بفيروس كورونا.. وبيان عاجل من الجامعة 1
FILE PHOTO: Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

من جهتها، أشارت الدكتورة عزة عز العرب، وكيلة كلية طب الفم والأسنان، إلى عزل جميع المخالطين لمدة 14 يوما مع الاهتمام باتخاذ الاشتراطات الاحترازية خلال تواجدهم بالعزل وفقا للإرشادات التي وُزّعت توزيعها عليهم، ويجري متابعتهم بشكل دقيق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.