إصابة عامل في مركز تجاري بالإحساء بفيروس كورونا كوفيد 19 والمحافظة تتخذ هذه الاجراءات الوقائية

أصيب أحد العاملين في أحد المراكز التجارية في بلدية المبرز في محافظة الإحساء بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. لذلك أجرت أمانة محافظة الإحساء مجموعة من التدابير والاجراءات الاحترازية حتى لا تنتشر العدوى. لذلك قامت بإغلاق المركز التجاري وتعقيمه. وقالت الأمانة العامة لمحافظة الإحساء أنها بمجرد أن تلقت البلاغ الذي يرصد فيه حالة إصابة بفيروس كورونا في المركز التجاري اتجهت سريعًا تطبق جميع الاجراءات الوقائية النظامية التي يتم اتباعها وتم تعقيم الموقع بالجامل وفق الاجراءات الصحية المعتمدة.

المركز التجاري يتلف 40 طن من المواد الغذائية بعد اصابة عامل فيه في محافظة الاحساء
المركز التجاري يتلف 40 طن من المواد الغذائية بعد اصابة عامل فيه في محافظة الاحساء

ماذا فعلت أمانة محافظة الإحساء في المركز التجاري الذي أصيب أحد العاملين فيه بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد؟

وأتلفت أمانة الإحساء نحو 40 طن من المواد الغذائية التي كانت مخزنة في المركز التجاري، وأشادت بتعاون إدارة المركز التجاري والتي أكدت تعاونها مع المواطن في القطاع الخاص، وأثبتت أن هناك حرص من المواطنين السعوديين، وحرص على تطبيق جميع الاجراءات الوقائية التي تحافظ على سلامة وأمن المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.

كيف تتعامل أمانات المحافظات مع أماكن الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19؟

وفي الواقع هذه ليست المرة الأولى التي تتعامل فيها أمانة محافظة سعودية بالصرامة هذه ضد عدوى فيروس كورونا. فقد أغلقت أمانة محافظة الطائف في وقت سابق مع لجنة مشتركة من جهات حكومية متعددة تشمل وزارتي الشرطة، والصحة سوق للخضار والفاكهة بعدما تم رصد حالات لم يتم حصر عددها وهي مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا من بينهم بائعين داخل الصالة المغلقة للبيع. وقالت المصادر أن السوق تم اغلاقه احترازيًا بعد وجود اللجنة التي تحصر الحالات المشتبه فيها لتتبعها من حيث فحوصات وزارة الصحة، مع القيام بالتعقيم والرش وبعدها يعود العمل بصورة طبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.