إصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا.. تفاصيل

أُصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إذ عانى من أعراض طفيفة أمس ليعلن اليوم إصابته بالفيروس التاجي المستجد، بحسب شبكة “بي بي سي” البريطانية، في نبأ عاجل اليوم الجمعة، وذلك بعد يومين من إعلان إصابة ولي عرش بريطانيا الأمير تشارلز  بفيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، فرض قيودًا صارمة جديدة، يوم الثلاثاء الماضي، على ممارسات الحياة اليومية، للحد من انتشار فيروس كورونا، مطالبا المواطنين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الضرورية أو أداء تمرينات رياضية يومية أو لقضاء حاجة طبية ملحة، علاوة على الذهاب إلى العمل طالما كان ذلك “ضروريا للغاية”.

إصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا

وفي سياق إصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا، أمر رئيس الوزراء بغلق المتاجر التي لا تبيع سلعا ضرورية، وحظر تجمع أكثر من شخصين لا ينتمون إلى نفس الأسرة، في الوقت الذي سجلت فيه بريطانيا حتى مساء أمس الخميس، 9 آلاف و849 إصابة بكورونا، فضلا عن 477 آخرين.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني على أنه حال عدم الالتزام بهذه القواعد، ستكون للشرطة سلطة إجبار الناس على الانصياع لها بعدة طرق من بينها فرض غرامات مالية وتفريق التجمعات، كما تضمنت القيود الجديدة الإغلاق الفوري لمنشآت أخرى مثل المكتبات، والملاعب، وصالات الألعاب الرياضية المفتوحة، ودور العبادة.

إصابة رئيس الوزراء البريطاني بفيروس كورونا.. تفاصيل 1
FILE PHOTO: Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

وقال رئيس وزراء بريطانيا إن هذه القيود ستكون خاضعة للمراجعة باستمرار، وسنلقي نظرة أخرى عليها خلال ثلاثة أسابيع، وقد نخفف منها إذا توافرت أدلة على إمكانية ذلك، وذلك في ظل انتقال تشريع طارئ يتضمن إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا من مجلس العموم البريطاني إلى مجلس اللوردات لمناقشته، وبموجب هذا التشريع المقترح، يمكن إغلاق المطارات، وتكون للشرطة سلطة إجبار من تظهر عليهم الأعراض على الخضوع للعزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.