إصابة تسع حالات بالملاريا في أسوان والسبب وراء ذلك

أصيب تسع أشخاص بمرض الملاريا في مدينة أسوان، بعدما احتجزت مستشفى حميات إدفو مواطن مصري كان قد سافر إلى السودان وعاد من خلال ميناء قسطل البري، وأظهرت التحاليل التي أجراها المواطن هشام عبد النور، والبالغ من العمر عشرين عامًا، بعدما وصل إلى الميناء البري قسطل أنه مصاب بالملاريا الخبيثة وسبق ذلك احتجاز مستشفى حميات أسوان، عامل يحمل الجنسية السودانية، وتبين أنه مصاب بالملاريا الخبيثة وبعد ذلك احتجز ثلاثة مصريين واثنين من السودانين.



معلومات عن الملاريا الخبيثة التي تنتشر في قارة إفريقيا السمراء

مرض الملاريا الخبيثة القاتل Malaria أو ما يطلق عليها البُرداء هو من أحد الأمراض المصنفة أمراض طفيلية معدية ويسببها كائن طفيلي يدعى ( بلازموديوم)، وتنتقل عدوى الملاريا عبر لدغات البعوض، والملاريا الخبيثة أو ما تسمى الفالسبازم قاتلة وهي منتشرة بغزارة في إفريقيا، وتؤدي إلى الوفاة، وينتقل المرض عن طريق نقل الدم أو عبر رحم المرأة لطفلها، أو عبر البعوض، ومن العوامل الخطرة التي قد تؤدي إلى انتشاره وجود الكثير من المياه الراكدة في المسطحات المائية التي تؤدي لتكاثر البعوض، والأطفال الصغار والرضع، والنساء الحوامل، والأشخاص المصابون بضعف المناعة فهم الأكثر خطر للإصابة بالاضافة للأشخاص المسافرين لمناطق بها الكثير من الملاريا، والفقر وعدم وجود ثقافة أو رعاية صحية فهي تساهم بغزارة في انتشار مرض الملاريا وارتفاع نسب الوفيات في العالم .





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد