إصابة أسماك البلطي بميكروبات وديدان.. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح حقيقة هذا الشأن

إنتشر مؤخراً كارثة على حد تعبير البعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكتروني بشأن إصابة أسماك البلطي المنتشرة في الأسواق المحلية المصرية بالميكروبات والديدان ناتجة عن تغذيتها بمخلفات الدواجن والأعلاف الفاسدة، فخرج المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ببيان رسمي حول هذا الجدل .

إنتاج مصر الإجمالي من أسماك البلطي

أوضحت وزارة الزراعة  أن إنتاج مصر الكلي من الأسماك يصل إلى مليون و820 ألف طن سنويًا، منها 81% من الاستزراع السمكي،مقدرةً بمليون و450 ألف طن، 70% من هذا الإنتاج يمثل سمك بلطي ، إضافة إلى إنتاج 370 ألف طن من المصايد البحرية .

بيان المركز الإعلامي حول خبر إصابة أسماك البلطي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداولة الاسبوع الماضي في بيان اليوم الجمعة، حيث تواصل المركز الإعلامي مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة لما تم نشره مؤخراً ، وأن جميع الأسماك الموجودة بالأسواق سليمة وآمنة تماماً وصالحة للإستهلاك الآدمي.

إصابة أسماك البلطي بميكروبات وديدان.. المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح حقيقة هذا الشأن 1

كما أكدت وزارة الزراعة أن الأعلاف المُستخدَمة لتغذية الأسماك بجميع المزارع مطابقة للمواصفات والمعايير الرقابية والصحية، كما أشارت الوزارة إلى أنه يتم إجراء عمليات رقابة دورية بشكل مستمر على  الأسواق للتأكد من سلامة الأسماك المطروحة بها، بالتنسيق مع الطب البيطري .

التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

أعلن المركز  عن خط الإستفسارات في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة (35341300 02) .

قد يعجبك ايضا