إصابات كورونا تتخطى حاجز النصف مليون.. والولايات المتحدة تحتل المركز الثالث

في تطورٍ خطيرٍ لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي بدأ في الانتشار بإقليم هوبي الصيني أواخر ديسمبر الماضي، تجاوزت عدد الإصابات بالفيروس التاجي، اليوم الخميس 26 مارس، حاجز النصف مليون إصابة حول العالم، وتحديدًا بلغت نحو 510 آلاف و645 مصابًا، فيما وصلت الوفيات حتى الآن إلى نحو 23 ألفا و23 متوفيًا، أما حصيلة المتعافين فبلغت 122 ألفًا و245 شخصًا.

وكشفت آخر إحصائيات، أن الصين لا تزال تُسجل الرقم الأكبر في الإصابات بفيروس كورونا بـ81 ألفًا و285 حالة إصابة أما الوفيات التي جاءت في الترتيب الثاني بعد إيطاليا فبلغت نحو 3 آلاف 287 شخصًا، أما المتعافين فيها فوصلوا إلى 74 ألفًا و51 شخصًا.

إحصائية الإصابات بكرورنا في العالم

وفي سياق إحصائية الإصابات والوفيات بسبب كورونا، سجلت إيطاليا أكبر عددٍ من الوفيات حتى الآن بـ8 آلاف و165 حالة وفاة، أما الإصابات بها فوصلت إلى 80 ألفًا و539 إصابة، والمتعافين 10 آلاف و361 شخصًا، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث، بعد الصين وإيطاليا في عدد الإصابات بـ75 ألفًا و565 حالة إصابة، فيما سجلت عدد الوفيات بها 1100 حالة، وسجل عدد المتعافين 1863 شخصًا.

إصابات كورونا تتخطى حاجز النصف مليون.. والولايات المتحدة تحتل المركز الثالث 1

وكان تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد قال يوم الإثنين الماضي: إن وتيرة انتشار وباء فيروس كورونا تتسارع حول العالم، مشيرًا إلى أن نحو 356 ألفًا و994 شخصًا مصابًا على أسرّة المرض بوباء “كوفيد-19″، بينهم 18 ألفًا و171 شخصًا في حالة حرجة، وأنه سيخاطب قادة دول مجموعة العشرين ليطلب منهم العمل معًا، من أجل تعزيز إنتاج معدات الحماية الحيوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز النصف مليون.. والولايات المتحدة تحتل المركز الثالث 2

كورونا في أوروبا

وبشأن انتشار فيروس كورونا في قارة أوروبا، قال مدير الفرع الأوروبي في منظمة الصحة العالمية هانس كلوجي: إنه رغم أن وضع تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز لا يزال مقلقا، فإن هناك “مؤشرات مشجعة” على تباطئه، مرحبًا بالإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها حكومات الدول الأوروبية للحد من انتشار الوباء.

إصابات كورونا تتخطى حاجز النصف مليون.. والولايات المتحدة تحتل المركز الثالث 3

وأشار إلى أن إيطاليا التي تُسجل أكبر عدد من الإصابات في أوروبا، بدأت تشهد معدل ارتفاع بالإصابات أقل من السابق، رغم أنه لا يزال مبكرا القول إن الوباء قد بلغ ذروته في البلاد.

إصابات كورونا تتخطى حاجز النصف مليون.. والولايات المتحدة تحتل المركز الثالث 4


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.