إصابات فيروس كورونا في السعودية تتخطى حاجز الـ80 ألفًا.. و16 وفاة جديدة

تخطت إصابات فيروس كورونا في السعودية حاجز الـ80 ألف حالة إصابة، بعد تسجيل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية 1644 إصابة جديدة بوباء “كوفيد -19″، ليصبح إجمالي الإصابات حتى اليوم الخميس، 80185 حالة إصابة.

وقال الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم: إن المملكة سجلت، خلال الـ24 ساعة الماضية 3531 حالة شفاء من الفيروس التاجي، لتصل حالات التعافي حتى اليوم إلى 54 ألفا و553 شخصًا.

إصابات فيروس كورونا في السعودية

وفي سياق حديثه عن إصابات فيروس كورونا في السعودية اليوم، فقد أشار متحدث الصحة السعودية إلى أن إجمالي حالات الوفيات في المملكة وصل حتى اليوم 441 حالة وفاة، بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه السلطات السعودية، يوم أمس الأربعاء، تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها خلال الفترة الماضية، خصوصًا فترة إجازة عيد الفطر المبارك، للحد من انتشار فيروس كورونا.

تخفيف الإجراءات الاحترازية في السعودية

وفي سياق الحديث عن إصابات فيروس كورونا في السعودية اليوم، فقد وافق الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تخفيف تلك الإجراءات وعودة الحياة الطبيعية في البلاد بدءًا من 29 شوال الجاري، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية، إذ إنه بدءًا من اليوم الخميس 5 شوال الموافق 28 مايو، حتى نهاية يوم السبت 7 شوال، يجري ما يلي:

  • تغيير أوقات التجول في جميع المناطق عدا مكة المكرمة، ليصبح من الساعة الـ6 صباحًا حتى الـ3 مساءً.
  • السماح بالتنقل بالسيارة الخاصة في فترة عدم حظر التجول.
  • السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

إصابات فيروس كورونا في السعودية تتخطى حاجز الـ80 ألفًا.. و16 وفاة جديدة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.