إسرائيل تدرس تنظيم أفواج تتوجه إلى السعودية مباشرة للحج

قال ميكي زوهر رئيس الليكود في الكنيست الإسرائيلي أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على تسهيل إجراءات المسلمين في إسرائيل عن طريق منحهم تصريحات للتوجه مباشرة إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج مباشرة بدون الحاجة إلى الذهاب للأردن قبل المملكة، وجاءت لك الأنباء في الموقع الإخباري الإسرائيلي بانيت .

إسرائيل تدرس تنظيم أفواج تتوجه إلى السعودية مباشرة  للحج 1
الليكود في الكنيست الإسرائيلي

إسرائيل تخطط لتنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج

وقال رئيس الليكود في الكنيست الإسرائيلي أنه تم إحراز تقدماً في هذا المسار ، مشيراً إلى أن الأمر سيتم حسمه عند تدخل بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة، لافتاً إلى أنه يعتقد أن نتنياهو سوف يتولى بحث هذا الأمر بنفسه لكي يزيل أي عقبات يمكن أن تعرقل تحقيقه.

وأشار ميكي زوهر أن حزب الليكود يؤيد حرية الأديان والعبادة، لذلك يعمل الحزب بكل جهده أمام الحكومة ورئيسها لإنجاح الاتصالات التي تتم مع السلطات في المملكة العربية السعودية، لكي يستفيد منها الحجاج المسلمين في إسرائيل للتوجه مباشرة إلى المملكة بأسعار معتدلة ومناسبة لهم، مشيراً إلى أن المبلغ يمكن ألا يتجاوز 5 آلاف شيقل أي ما يعادل ألف وخمسمائة دولار تقريباً بدلاً من 30 ألف شيقل أي ما ما يوازي 8 آلاف وثمانمائة دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الحاكمة في إسرائيل قد درست قراراً يسمح فيه للمواطنين بالدولة بزيارة المملكة العربية السعودية وأداء الشعائر الدينية للحج والعمرة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.