إسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بسبب كورونا في آخر 24 ساعة … آخر مستجدات كورونا حول العالم

لازال فيروس “كوفيد -19” مستمر في عمله من إصابة المزيد وحصد أرواح المزيد في دول العالم، حتى أنه نجح في تغيير خريطة البؤر الأكبر، ووفقًا لإحصائية اليوم السبت في التاسعة صباحًا، تجاوزت أعداد الضجايا حاجز ال27 ألف وباتت أقرب إلى الثلاثين ألف حول العالم، حيث وصل معدل الإصابة بالفيروس حول العالم 602.146 حالة، شفي منهم 133.527 حالة، يظهر نشاط الفيروس على 441.152 حالة و23.569 حالة في وضع حرج.

ومن بين الدول المصابة بالفيروس، تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى، بإجمالي اصابة 104.837 حالة، وفي المرتبة الثانية تأتي ايطاليا بإجمالي 86.438 حالة، وفي المرتبة الثالثة الصين، بإصابة 81.948 حالة، إلا أن تلك الأعداد لا تعكس بالضرورة أعداد المصابين الفعلية، فهناك دول لا تجري الاختبارات إلا على الحالات الحرجة.

أول حالة وفاة في الأردن

سجلت الأردن أول حالة وفاة لإمراة مسنة مساء الجمعة، تبلغ من العمر 83 عام، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذكر “عبدالرزاق الخشمان” مدير عام مستشفى الأمير حمزة الحكومي، والذي خصصته الدولة لاستقبال المصابين بالفيروس، أن المرأة كانت تعاني قبل إصابتها بالفيروس بعدد من المشكلات الصحية، وأصيبت بالالتهاب نتيجة التسمم بالدم، وسجلت الأردن اليوم 235 حالة إصابة و18 حالة تماثلت للشفاء.

7 حالات شفاء بالكويت

ذكر “باسل حمود” وزير الصحة بالكويت اليوم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الكويت”، أن الدولة قد سجلت 7 حالات شفاء من فيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 64 حالة، وسجلت الدولة بالأمس 57 حالة إصابة و8 حالات شفاء.

تغريدة وزير الصحة الكويتي
تغريدة وزير الصحة الكويتي

كورونا في إسرائيل

سجلت إسرائيل إجمالي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بنحو 3460 حالة، بارتفاع 425 حالة خلال ال24 ساعة الأخيرة، بواقع 89 حالة شفاء و50 حالة حرجة و12 حالة وفاة، وفقًا لآخر احصائيات في إسرائيل.

كورونا في فلسطين

أما عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، فقد سجلت الضفة الغربية  82 حالة إصابة، و17 حالة شفاء، وكان أغلب الحالات في بيت لحم، بينما سجلت غزة 9 حالات إصابة بكورونا المستجد.

كورونا في عمان

نشرت وزارة الصحة بعمان، أن الدولة قد سجلت 21 حالة إصابة جديدة، ليرتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 152 حالة، وسجلت الدولة 23 حالة شفاء.

بيان وزارة الصحة في عمان
بيان وزارة الصحة في عمان

كورونا في البحرين

أعلنت وزارة الصحة بالبحرين اليوم عن ارتفاع إجمالي حالات التعافي من فيروس كورونا المستجد إلى 254 حالة، بتسجيل 19 حالة شفاء جديدة اليوم، كما ذكرت الوزارة وصول رعاياها ممن تم إجلاؤهم من إيران.

بيان وزارة الصحة بالبحرين
بيان وزارة الصحة بالبحرين

كورونا في أيران

ارتفعت وفيات إيران اليوم من فيروس كورونا المستجد إلى 2517 حالة، بعد أن سجلت اليوم 139 حالة وفاة، وأعلن
كيانوش جابنور، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن إيران سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة 3076 إصابة جديدة، لترتفع أعداد الإصابة بالفيروس إلى 35408 حالة.

كورونا في باكستان

أعلنت السلطات الصحية في باكستان اليوم عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 1408 حالة، بعد أن سجلت السلطات اليوم 11 حالة وفاة، منها 497 حالة تم تسجيلها في البنجاب، و457 حالة تم تسجيلها في السند.

كورونا في إسبانيا

أعلنت وزارة الصحة في مدريد اليوم عن ارتفاع أعداد الوفيات في إسبانيا إلى 5690 حالة، بعدما سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة 832 حالة، وجاءت إسبانيا في المرتبة الثانية عقب إيطاليا في أعداد الوفيات، وارتفعت أعداد الإصابة إلى 72000 حالة عقب تسجيلها 8000 حالة إصابة خلال ال24 ساعة الأخيرة.

كورونا في ألمانيا

أما عن ألمانيان فقد ارتفع إجمالي أعداد الإصابة بفيروس كورونا اليوم إلى 53.340 حالة، بعد أن سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة 2469 حالة جديدة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 395 حالة بعد أن سجلت 44 حالة وفاة جديدة.

فرنسا تمدد الحجر وتدعو إلى التضامن المالي

رغم تحفظات برلين فيما يتعلق بالتضامن المالي الأوروبي، دعا الرئيس الفرنسي إلى اعتماد قروض كورونا، مشيرًا إلى الإشارات الصادرة عن إيطاليا، والتي تشير إلى مدى خطورة الوضع الحالي، ودعا 9 من الدول الأوروبية الأربعاء الماضي إلى اعتماد قرض مشترك لكافة دول الاتحاد الأوروبي، لتعزيز مكافحة الدول ضد فيروس كورونا المستجد، كما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي عن قرار تمديد الحجر الصحي حتى 15 أبريل، وسجلت فرنسا إجمالي وفيات 1995 حالة، منها 300 حالة سجلتها خلال ال24 ساعة الأخيرة.

كورونا في بلجيكا

قامت رئيسة الوزراء البلجيكية بالإعلان عن تمديد فترة الحجر الصحي الذي فرضته الدولة حتى يوم 19 أبريل، وأشارت إلى إمكانية تمديد فترة الحجر مرة أخرى في حالة استدعى الأمر حتى 3 مايو، وسجلت السلطات الصحية في بلجيكا، إجمالي حالات وفاة 289 حالة، بينما يصل سكان بلجيكا 11.4 مليون نسمة.

كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

تجاوزة أعداد الإصابة في الولايات المتحدة أكثر من 100000 حالة، خلال إحصائيات الجمعة، وفي إطار هذا، صادف الرئيس الأمريكي على خطة المساعدة التاريخية التي أقرها مجلس النواب الأمريكي، والتي تهدف إلى تجنب غرق الولايات المتحدة في انكماش طويل نتيجة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأجبر ترامب في قراره الأخير شركة جنرال موتورز على إصدار أجهزة تنفس صناعي لمرضى كورونا، بموجب قانون الإنتاج الدفاعي.

وعلى الجانب الآخر، شدد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية على استمرار العمليات العسكرية الأمريكية في الخارج، مجبرًا الجنود على اتباع الإجراءات الاحترازية الغير مسبوقة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وسجلت وزارة الدفاع الأمريكية صباح الجمعة 652 حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوفها.

كما فرضت الولايات المتحدة عدة قيود على المسافرين القادمين من نيويورك “بؤرة المرض”، حيث قام المحافظون في فلوريدا وتكساس وميريلاند وساوث كارولينا بحجز جميع المسافرين القادمين من نيويورك لمدة 14 يوم، وأصدر المسؤولين بيان لسكان نيويورك، بضرورة تجنب الزيارة إلا في حالة الضرورة.

كما أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على اختبار سريع جديد تابع لمختبرات أبوتبحيث يتم استخدامه في المختبرات المعتمدة فقط، يسمح بكشف الفيروس خلال 5 دقائق، حيث يعطي الاختبار نتيجة سلبية في حالة غياب الفيروس خلال 5 دقائق، ويسمح الجهاز باختبار ما بين 100000 إلى 150 ألف شخص يوميًا.

كورونا في كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية خلال ال24 ساعة الأخيرة 146 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 9478 حالة، وحالات الوفيات إلى 144 حالة وفاة، وسجلت كوريا الجنوبية 4811 حالة شفاء، وهي المرة الأولى التي يرتفع فيها حالات الشفاء عن حالات الإصابة،ووفرضت كوريا الجنوبية حجر صحي على مواطنيها والأجانب ممن يملكون تأشيرة إقامة طويلة الأمد.

كورونا في الجزائر

تلقت الجزائر مساء الجمعة شحنة قادمة من الصين، تحمل مساعدات طبية ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأعلنت الجزائر يوم الجمعة عن تسجيلها 42 حالة إصابة جديدة وحالة وافة واحدة، ليصل إجمالي أعداد الإصابة إلى 409 حالة و26 حالة وفاة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.