إدارات المرور تنفي إجبار مالكي السيارات على شراء حقيبة الإسعافات الأولية

حقيبة الإسعافات الأولية وطفاية الحريق جزء من متطلبات ترخيص أي سيارة، او تجديد ترخيصها، ونشرت العديد من المواقع الإخبارية أن إدارات المرور تجبر مالكي السيارات على شراء شنطة الإسعافات من وحدات المرور نفسها كشرط لاستكمال تراخيص سياراتهم.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الأسبوعي الذي يصدر للرد وتوضيح الحقائق بشن ما ينشر من احخار خلال الأسبوع، أن يكون هناك إجبار من إدارة المرور على شراء حقيبة الإسعافات الأولية الموجودة بوحدات المرور.

وأكد تقرير الرد على الإشاعات أنه يمكن لمالكي السيارات شراء حقيبة الإسعافات الأولية من أي مكان تجاري بشرط أن تكون مطابقة لمواصفات الهيئة العامة للمواصفات والجودة.

تراخيص السيارات في مصر

ويتم تجديد رخص تسيير المركبات في مصر سنوياً، علي أن يجري الفحص الفني لها كل 3 سنوات، حيث يجري فحص حالة موتور السيارة وحالة العادم الصادر عنها، ولا يتم تجديد رخصة السير إلا بوجود طفاية الحريق وحقيبة إسعافات أولية.

ويمكن لوحدات المرور المتنقلة الموجودة على الطرق سواء ثابتة أو متحركة إن تحرر مخالفات للسيارة في حالة عدم وجود هذه الاشتراطات حتى بعد الترخيص أثناء مرورها على الطرقات.

ويبلغ عدد السيارات المرخصة في مصر أكثر من 12 مليون سيارة منها 7 ملايين سيارة خاصة، وما يقارب المليون من سيارات التاكسي والميكروباص، وما يقرب 200 ألف من سيارات الأتوبيس و100 ألف من سيارات المقطورة والشاحنات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.