إحصاء لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي .. محمد صلاح يهدد عرش ميسي ويهزم رونالدو

أشار تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” إلى أن الملك المصري محمد صلاح ومنذ انضمامه لنادي الريدز في 2017 أصبح إحدى الظواهر الملفتة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل أهداف بمعدل مرتفع للغاية وأرقام قياسية في وقت قصير نسبيًا ، وفي آخر إحصائيات الإذاعة كشفت تفوق صلاح ليس على مستوى الدوري الإنجليزي وحسب وإنما في الدوريات الأوروبية الكبرى وبات ضمن أفضل لاعبي العالم، وحسب التقرير ، صلاح يهزم رونالدو ويهدد عرش ميسي، وفي هذه المقالة رصدنا أبرز ما جاء في إحصاء هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

محمد صلاح

إحصاء لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي .. محمد صلاح يهدد عرش ميسي ويهزم رونالدو 1
محمد صلاح يهدد عرش ميسي ويهزم رونالدو

إحصاء وأرقام

وحسب آخر إحصاء لهيئة الإذاعة البريطانية كشف ما يلي:   

  • بعد هدفيه الأخيرين في مرمى ساوثامبتون احتل صلاح المركز الثاني من حيث عدد الأهداف المسجلة للاعب على أرضه في الدوريات الخمس الكبرى منذ سيف 2017 وحتى الآن.
  • سجل صلاح 44 هدفا على ملعب “أنفيلد” معقل الليفر خلال الفترة المذكورة، ليشارك البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” مهاجم بايرن ميونيخ الألماني المركز الثاني.
  • يأتي صلاح وليفا بالمرتبة الثانية بعد ميسي الذي سجل 51 هدفًا في معقل الفريق الكاتالوني ويتفوقان على رونالدو الذي سجل 42 هدفًا في “سانتياغو بيرنابيو” حين كان يلعب لريال مدريد الإسباني، ثم في “يوفنتوس ستاديم” الإيطالي.
  • يحتل صلاح المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي برصيد 14 هدف بالشراكة مع بيير إيميريك أوباميانغ مهاجمأرسنال، وداني إنغز لاعب ساوثامبتون، وماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد.
  • الملك المصري يعتبر أكثر من سجل على ملعبه هذا الموسم، برصيد 12 هدفا.

ويُذكر أن ليفربول بات أقرب من أي وقت مضى من الحصول على لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عامًا حيث يبتعد عن أقرب منافسيه حامل اللقب للموسم الماضي مانشستر سيتي بفارق 22 نقطة بعد المرحلة 25 من عمر المسابقة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.