إجراءات ومواعيد تسجيل جامعة الإمام عبدالرحمن

تفتح جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، غداً القبول للطلاب والطالبات بالجامعة للعام الجامعي الجديد 1441 / 1442 هـ، وذلك من خلال بوابة القبول الإلكترونية، بدون الحاجة لأي مراجعة أو إرسال وثائق ومستندات للجامعة.

وقد تم إيضاح أن إجراءات القبول إلكترونية ومرتبطة مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس، ويبدء القبول من الغد الاثنين حتى يوم الجمعة القادم الساعة الـ 12 ظهراً.

بوابة تسجيل القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن

وقد أوضح الدكتور عبدالله آل مريح (عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة) أنه تم اطلاق بوابة القبول الإلكترونية من قبل الجامعة لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي القادم 1441 / 1442 هـ، لتمكين المتقدمين للجامعة من الاطلاع المبكر على برامج الجامعة وشروط الالتحاق والاستعداد الكامل للتقديم، كما فعّلت الجامعة حملة أفُق الإلكترونية لعامها الرابع على التوالي والتي تهدف إلى تعريف خريجي وخريجات المرحلة الثانوية العامة بالمسارات والتخصصات والكليات التي تقدمها جامعة الإمام عبدالرحمن، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للعمادة.

بناء منظومة إلكترونية متكاملة

ونوه الدكتور عبدالله آل مريح عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة إلى أنه خلال السنوات الماضية قد عملت الجامعة على بناء منظومة إلكترونية متكاملة لكي تساهم في استقبال طلبات الطلبة في الالتحاق بمسارات وبرامج الجامعة المختلفة للعام الجامعي الجديد.

هذا الأمر بدوره سيسهل إجراءات القبول في الجامعة على الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أنه بإمكان الطالب الدخول على بوابة القبول بكل سهولة والاطلاع على المعلومات التي يرغب بها عن المسارات والتخصصات المتميزة والكليات.

إطلاق حملة أفُق الإلكترونية

وعدّ (اعتبر) الدكتور عبدالله آل مريح حملة أفُق الإلكترونية حملة توعوية إرشادية للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة لكي يتم مساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لقدراتهم وميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم الذاتية.

كما اعتبر أن الحملة وسيلة وآلية للتقديم والإجابة على كافة الاستفسارات المختلفة ذات العلاقة بالقبول بالجامعة، ويمكن للطلبة متابعة الحملة عبر حسابات العمادة الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المعرف @IAU_AR في تويتر وانستغرام وسناب شات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.