إجراءات جديدة تكشف عنها وزارة التربية لتقليل التزاحم في اليوم الدراسي

تبذل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال هذه الفترة المزيد من الجهود لضمان سلامة الطلبة والطالبات خلال العام الدراسي الجديد، خاصة مع وجود فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم خلال الفترة الماضية وتسبب في إصابة الملايين من الأشخاص ووفاة الألوف من المرضى الذين لم يتمكنوا من الصمود أثناء مهاجمة الفيروس لهم.

فسحتان لتقليل التزاحم

ومع قرب بدء العام الدراسي الجديد يحاول المسؤولين بوزارة التربية والتعليم على اتخاذ كافة التدابير الملائمة لتفادي إصابة الطلاب في المدارس بالفيروس، لذلك حرصت على اتخاذ إجراء جديد ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتابعها وزارة الصحة وهو وجود فسحتين موعدين مختلفين على مدار اليوم الدراسي لتفادي تكدس الطلبة والطالبات خلال وقت الفسحة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها أنه يجب على الطلبة والطالبات بالمدارس تناول الوجبات الخاصة مع الاهتمام بغسيل الأيدي بالماء والصابون قبل الصعود مرة أخرى إلى الفصل وحضور الحصص المدرسية.

فسحتان بالمدارس
فسحتان لتقليل التزاحم

إجراءات جديدة  من وزارة التعليم للطلاب في المدارس

وأشارت وزارة التربية أنها أرسلت خطاباً رسمياً إلى مديريات التربية والتعليم على مستوى محافظات مصر بتقسيم الطلاب المتواجدين في المدرسة على فسحتين منفصلتين في مواعيد مختلفة بهدف تقليل تزاحم الطلبة والطالبات مع الحرص على متابعة الطلاب جيداًَ من قبل المشرفين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها على أنه يجب أن يتم قضاء الفسحة للطلاب في الهواء الطلق والبعد عن الأماكن المغلقة الغير متجددة الهواء إلا إذا كان هناك ما يمنع ذلك بمعرفة إدارة المدرسة، موضحة أنه يجب الحرص على مراعاة التباعد الجسدي خلال طابور الصباح أو قبل الصعود من الفسحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.