إجراءات تمديد الزيارة العائلية وتأشيرة الخروج والعودة .. الجوازات تكشف التفاصيل

كشفت المديرية العامة للجوازات، أمس الجمعة 26 يونيو 2020م، عن الإجراءات اللازمة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء مدتها وكذلك فترة الزيارة العائلية، وذلك عبر حسابها على موقع الرسائل القصيرة “تويتر”، حيث قالت : ” يتاح عملية التمديد من خلال حساب المستضيف على منصة “أبشر” للأفراد أو الأعمال قبل انتهاء صلاحية سريان التأشيرة بسبعة ايام ” .

يشترط وجود تأمين طبي للزائر

وأضافت الجوازات خلال إجابتها على استفسار من قبل أحد الأفراد يقول فيه : ” هل يمكن أن يتم تمديد فترة الزيارة العائلية قبل انتهاء مدتها المحددة ؟ .. وما هي الإجراءات الواجبة لتمديد تأضيرة الخروج والعودة بشكل تلقائي”، أنه يشترط لذلك وجود تأمين طبي وفق الشروط المحددة للخدمة؛ حتى يتمكن المستفيد من إتمام الإجراءات السابقة .

طرق الحصول على خدمات الجوازات الإلكترونية

نشرت الجوازات السعودية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طرق الحصول على الخدمات الإلكترونية، تعزيزًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة، حيث يتسنى الحصول عليها عبر منصتي “أبشر” و “مقيم”، حتى يتمكن الجميع من إنهاء معاملاتهم دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات، والحضور لإنهاء تلك الخدمات .

إجراءات تمديد الزيارة العائلية وتأشيرة الخروج والعودة .. الجوازات تكشف التفاصيل 1

خطوات عدم التمكن من إتمام الخدمة

وتحت شعار “نعود بحذر”، قدمت الجوازات السعودية مجموعة من الإرشادات لراغبي الحصول على الخدمات الإلكترونية في حال عدم التمكن من إتمام الخدمة حيث نشرت مجموعة من الخطوات للتسهيل على المراجعين هي :

  • توثيق الملاحظة التي تعيق الخدمة .
  • حجز موعد إلكتروني من خلال منصة أبشر .
  • التقيد التعليمات الوقائية عن زيارة أحد مقار إدارة الجوازات .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.