إجازة 25 يناير 2020 للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص

تحتفل مصر سنوياً بعيد الشرطة وعيد ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث يتزامن الاحتفال بهاتين المناسبتين في يوم واحد وهو يوم الخامس والعشرين من يناير، حيث تحتفل مصر بعيد الشرطة كل عام يوم الخامس والعشرين من يناير، حيث أنه في مثل هذا اليوم ومنذ ما يقرب من 68 عام وقف رجال الشرطة البواسل أمام جيش بريطانيا العظمى في محافظة الاسماعيلية، عندما طلب الجيش البريطاني من مأمور قسم شرطة الاسماعيلية إخلاء القسم وتسليم أنفسهم إلى المحتل، إلا أنه رفض التسليم وقامت معركة غير متكافئة بين الطرفين استشهد فيها عدد كبير من رجال الشرطة البواسل، وبعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 تم اتخاذ هذا اليوم ليكون عيداً لرجال الشرطة البواسل تخليداً لذكرى تلك المعركة.

إجازة 25 يناير 2020 للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص:-

أعلن وزير القوي العاملة والهجرة والتدريب محمد سعفان أن يوم السبت المقبل الموافق 25 يناير 2020 هو يوم إجازة رسمية بأجر كامل لجميع العاملين بالقطاع الخاص احتفالاً بعيد الشرطة وعيد ثورة الخامس والعشرين من يناير،  وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2003.

واشار وزير القوي العاملة بأنه إذا اقتضت ظروف العمل تشغيل العامل فى ذلك اليوم، ففي هذه الحالة فإنه يستحق بالاضافة إلى أجره مثلي الأجر.

وأضاف وزير القوي العاملة بأنه يسعده وبهذه المناسبة السعيدة على مصر أن يتقدم بالتهنئة إلى السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ولوزير الداخلية ورجال الشرطة والشعب المصري بأكملة احتفالاً بعيد الشرطة.

أما بالنسبة للعاملين بالحكومة، فإنه من المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرار بأعتبار يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من يناير 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالحكومة، ويعتبر يوم السبت في أغلب المصالح الحكومية إجازة أسبوعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.