وزارة الخدمة المدنية : أربعة أيام إجازة اليوم الوطني في المملكة خلال هذا الشهر

إجازة اليوم الوطني ، هو يوم تحتفل به المملكة كل عام ميلادي يوم 23 سبتمبر ويكون عطلة رسمية في جميع قطاعات البلاد، حيث يتشارك الاحتفال بـ اليوم الوطني عدد من دول الخليج العربي أيضاً منها الإمارات المتحدة وسلطنة عمان والبحرين، فيما يرسم الجميع مراسم الاحتفالات عن طريق تقديم عروض وتخفيضات المبيعات مثل تنزيلات على الملابس وعروض التوفير في المطاعم وفي الأسواق بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني.

 اليوم الوطني السعودي

جاءت فكرة اليوم الوطني السعودي لـ تصادف يوم توحيد المملكة وحدودها ضمن جهود الملك عبد العزيز  آل سعود عام 1351هـ يوم 23 سبتمبر عام 1932م، لهذا يتم الاحتفال به كل عام نفس اليوم.

الخدمة المدنية تعلن إجازة اليوم الوطني السعودي 1441

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن إجازة اليوم الوطني هذا العام يوم الإثنين 23 سبتمبر جاءت بين يومين إجازة وهم الجمعة والسبت على أن يكون يوم الأحد هو أيضاً عطلة لأنه يلتحق بيوم الإثنين فتكون عدد أيام أربعة أيام متتالية، على أن تعود أيام العمل الرسمية يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر.

وأضافت الخدمة المدنية أن إجازة يوم الأحد جاءت تنفيذاً لما نصت عليه  اللائحة التنفيذية للموارد البشرية  المادة رقم (128) أن يكون يوم الأحد عطلة رسمية في جميع القطاعات نظراً لوقوعه بين عطلتين رسميتين.

وفي هذا الصدد قررت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) إلزام عدد من شركات الصرافة والبنوك العمل في عطلة اليوم الوطني وذلك لفترات معينة، وأشارت أن الفروع التي سوف تعمل في أيام إجازة اليوم الوطني تشمل (مكة المكرمة – المدينة المنورة -المنافذ الحدودية – المطارات – شركات التأمين التي تقدم خدمات صحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.