“أول وباء حديث يمثل كابوس للعالم” .. بل جيتس يواصل تعليقاته المتشائمة عن كورونا

ما زال الملياردير الأمريكى الشهير، بيل جيتس، يواصل تعليقاته المتشائمة بشأن فيروس كورونا المستجد، حيث وصفه بأنه “أول وباء حديث يمثل كابوس للعالم”، وذلك من خلال حديثه مع شبكة “إن بى سى الأمريكية”، مشيرًا إلى أنه حدث سوف يحدد ملامح الحقبة التاريخية القادمة، ولا سيما أن أثاره ستستمر لسنوات طويلة قادمة .

نحتاج إلى وقت طويل لتعود الحياة إلى طبيعتها

كما أكد بل جيتس، خلال حواره مع شبكة الحرة الأمريكية، أول أمس الجمعة الموافق 24 إبريل الجاري، أننا سوف نحتاج وقت طويل لتعود الحياة إلى طبيعتها، وتنتهي الأزمة بشكل كامل، مضيفًا خلال حديثه : “كنت أتمنى أن أقول أننا وصلنا إلى منتصف الطريق .. إلا أنني أعتقد اننا ما زلنا قبل هذه المرحلة ” .

نظرة جيتس المتشائمة

وتابع جيتس، حديثه بقوله : “على الرغم من أن الأمل الذي يراودني من حين إلى آخر بتوصل العلماء للقاح إن عاجلًا أو آجلًا .. إلا ان الواقع ليس قريب من آمالي ولا سيما أن الولايات المتحدة ما زالت بعيدة عن انتاج لقاح لذلك الفيروس القاتل على نطاق واسع بعدة أشهر، أو حتى سنوات، لأن هذا الإنجاز يحتاج إلى وقت طويل ” .

خطوات انتاج لقاح .. والأمل البعيد

وأضف الملياردير الأمريكي، أن انتاج لقاح يبدو أنه سوف يكون أمل بعيد، حيث أننا نحتاج إلى أكثر من خمس سنوات، حيث تبدأ خطوات إنتاج اللقاح من اختباره على الحيوانات قبل أن يتم اختباره على البشر على نطاق أكبر فأكبر، إلا أنه عاد وقلل نظرته المتشائمة متوقعًا أن يتاح اللقاح في فترة ما بين 18 إلى 24 شهرًا بحسب الجدول المعلن من قبل الحكومة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.