أول لقاح ضد كورونا في الصين يؤكد العلماء كفاءته وأنه آمن تمامًا وإليكم ما حدث في أجسام 36 مصاب بالفيروس

أعلنت الصين عن مجموعة من النتائج المبشرة في ظل سباق دولي ضخم من أجل إنتاج لقاح ذو كفاءة عالية ضد فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. مشيرة إلى أن هناك لقاح محتمل تحت التجريب في الوقت الحالي نجح في تحفيز جسم الإنسان على إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا كوفيد 19. ولقد تمت تجربته على ستة وثلاثين إنسان في مرحلة مبكرة من المرض في ظل الاختبارات السريرية، وتعتبر هذه خطة هامة جدًا لنجاح اللقاح.

لقاح كورونا الصيني يحفز جسم الإنسان على إنتاج أجسام مضادة في 28 يوم

ويبدو أن اللقاح الصييني نجح في هدفه لأنه استطاع على تحفيز جسم الإنسان على إنتاج أجسام مضادة خلال ثمانية وعشرين يومًا وهو آمن جدًا، وفق ما أعلنته نتائج المرحلة الأولى من التجارب السريرية التي نشرت يوم الجمعة أمس الموافق 23 مايو 2020 في مجلسة ( لانسيت ) العلمية. ومن جهته أصدر وي تشين، الأستاذ في معهد بكين للتقنية الحيوية، رئيس الدراسة الصينية، بيانًا صحفيًا يؤكد فيه أن النتائج التي وصل إليها فريقه تعتبر إنجاز مهم.

رئيس الدراسة على اللقاح الصيني: لا يمكننا التأكيد أن اللقاح سيقي الانسان من وباء فيروس كورونا لهذا السبب

وأوضح الأستاذ في معهد بكين للتقنية الحيوية أنه من الضروري تفسير النتائج هذه بصورة حذرةن لأن تحديات العالم في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 هو أمر غير مسبوق، وقدرته على تحفيز رد الفعل والاستجاب المناعي لدى البشر لا يؤكد بالضرورة أن اللقاح سيقي الإنسان من وباء فيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.