أول تعليق من وزارة السياحة المصرية على عودة بريطانيا لاستئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ

صرحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة أنها ترحب بشدة بخصوص القرار البريطاني والذي يقضي باستئناف رحلات الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن هذا القرار يعتبر أولى الخطوات الهامة التي تدفع إلى تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاص وأنها تمضي قدما إلى التوسع في حركة النشاط السياحي والذي يشهد حاليا نشاطا ملحوظاٌ، حيث ترحب مصر بعود العلاقات الثنائية بين البلدين وعودة النشاط السياحي إلى مدينة شرم الشيخ.

وكانت السلطات البريطانية قد أبلغت شركات الطيران في بيان لها، بأنها لم تعد تنصح مواطنيها الراغبين في السفر إلى مدينة شرم الشيخ بعدم السفر إليها، موضحة أن من يرغب في زيارة شرم الشيخ يمكنه ذلك الآن.

وأضافت وزيرة السياحة في تصريحات صحفية لها اليوم أن السلطات البريطانية أصدرت هذا القرار عن اقتناعه تامة، بعدما شعرت أن مصر تتمتع بالأمن والأمان عقب اتخاذ مصر الكثير من الإجراءات الاحترازية التي تعزز فيها من منظومة الأمن على جميع المستويات سواء في المناطق السياحية أو الفنادق أو المناطق السياحية.

وأشارت إلى أن قرار الحكومة البريطانية اتخذت القرار السليم وأن هذا القرار سيكون له انعكاسا إيجابيا على عودة النشاط السياحي والسوق البريطاني إلى مصر، موضحة أن حظر السفر إلى شرم الشيخ سبب الخف للسائح البريطاني وأن هذا القرار يشير إلى أن مصر أمنة تماماً من أي خطر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.