أول تعليق من مجلس الوزراء المصري على اكتشاف الحالة الإيجابية الثانية لفيروس كورونا داخل البلاد

في أول تعليق له على البيان الصادر عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، في وقت متأخر من مساء أمس، والذي أعلنت فيه الوزارة عن اكتشاف ثاني حالة إيجابية لمواطن أجنبي حامل لفيروس كورونا داخل البلاد، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اكتشاف الحالة يدل على مدى فاعلية الخطة الوقائية الموضوعة من قِبل الوزارة، والتي تتابعها وتشرف عليها الوزيرة الدكتورة “هالة زايد”.

تعليق مجلس الوزراء على اكتشاف حالة ثانية لكورونا في مصر

وأشار المستشار “نادر سعد”، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى قدرة النظام الصحي المصري على اكتشاف الحالات المُصابة بأي فيروس أو مرض وبائي، وقدرته على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشاره.

وكانت وزارة الصحة قد أشارت في تقريرها إلى رفع درجات الاستعداد القصوى في المنشآت الصحية وأقسام الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للبلاد، كما تم رفع درجات الاستعداد بالمستشفيات المخصصة للإحالة وإمدادها بكافة الإمكانيات اللازمة.

كورونا في مصر
وزارة الصحة المصرية

الموقف الوبائي العالمي لفيروس كورونا

استعرض رئيس الوزراء المصري الدكتور “مصطفى مدبولي” التقرير المُقدم من وزارة الصحة والسكان، حول الموقف الوبائي العالمي لفيروس كورونا.

وأشار التقرير، إلى إعلان منظمة الصحة العالمية، في الساعة الخامسة من صباح اليوم الإثنين الموافق 2 مارس 2019، عن وصول الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا حول العالم إلى 88317 حالة، توفى منهم 2996 حالة.

ووفقاً للإحصائيات الجديدة، راجعت منظمة الصحة العالمية تقييم المخاطر، ليصبح “عالي جداً” بدولة الصين وإقليم شرق آسيا وباقي دول العالم.

تقرير منظمة الصحة العالمية

وأكد تقرير منظمة الصحة العالمية، أن الصين تضم النسبة الأكبر من حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث بلغت النسبة 90.4% من إجمالي الحالات.

وعن الحالات المؤكدة التي ظهرت في دول أخرى بخلاف الصين، فق بلغ إجمالي عددها حتى الآن 7698 حالة بنسبة 9.6% في 62 دولة.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة بمنطقة غرب المحيط الهادي، 84146 حالة، توفى منهم 2888 حالة، وفي منطقة جنوب شرق آسيا، وصل عدد الحالات المؤكدة إلى 47 حالة، توفى من بينهم حالة واحدة.

أما في المنطقة الأوروبية، فقد بلغت حالات الإصابة المؤكدة 2220 حالة، توفى منهم 36 حالة، وفي منطقة الشرق الأوسط، بلغ عدد الحالات المؤكدة 1136 حالة، توفى منهم 54 حالة.

وفي منطقة الأمريكيتين، سجل عدد الإصابات 107 حالة، توفى من بينهم حالة واحدة فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.