أول تعليق من شيخ الأزهر “الطيب” بعد تصريحات ترامب عن صفقة القرن

علق الشيخ، احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على المشاهد التي بثتها وسائل الاعلام المختلفة، والتي يظهر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يخطط لحل مشكلة فلسطين مع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، بأنه يشعر بالخزي، لهذا الفعل العجيب .

الأغراب يحلون مشاكلنا

اضاف شيخ الأزهر، خلال كلمته بجلسة دور المؤسسات الدولية والدينية والأكاديمية في تجديد الفكر الإسلامي، أمس الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020م، بمؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي، أنه مستاء من قيام من ليس عربيًا أو مسلمًا بقضاء أمورنا، وحل مشاكلنا، موضحًا انه كان يشعر بالخزي، عندما شاهد الرئيس الأمريكي، يخطط لحل مشاكلنا .

المخططون لأمورنا ليس بينهم عربي أو مسلم واحد

وعبر الطيب عن ذلك الموقف قائلًا : ” أصبح الآن من يخططون ويتحكمون في مشاكلنا وفي كل شيء، ليسوا منا، ولا يوجد بينهم عربي أو مسلم”.

قوتنا في التفوق في العلوم المختلفة والبحث العلمي

وشدد على ضرورة التخطيط لكل أمورنا بقوله : ” هذا هو المجال الذي يجب التخطيط له، والحرب التي يجب أن نخوضها هي حرب العلم، فلدينا جامعات مضى عليها أكثر من قرن من الزمان، وبها كل العلوم، مثل الهندسة والطب والزراعة، فضلًا عن وجود مراكز بحثية على أعلى مستوى، إلا اننا لا نستطيع أن نصنع إطار سيارة، فأنا لم أتحدث عن أسلحة أو سيارة كاملة، لكن فقط إطار السيارة ” .

الإسلام ليس فقط الأحكام الشرعية

وتابع الطيب حديثه قائلًا : “أنني لا أرى الإسلام إلا في الأحكام الشرعية في أمور الزواج والطلاق والميراث فقط، حتى أصبحنا لا شيء، كشخصيات عربية أو مسلمة”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدالوهاب محمد يقول

    اللهم ولى أمورنا خيارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يخشاك ولا يرحمنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.