أول تعليق من التموين عن مبادرة 1250 جنيه لكل بطاقة تموينية

انتشرت في الصحف أخبار عن مبادرة 1250 جنيه لكل بطاقة تموينية بحد أقصى 5 أفراد. ورددتها العديد من الفضائيات إلا أن وزارة التموين كان لها رأي آخر. حيث نفى الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، أي معلومات بخصوص هذه المبادرة. وقال إن مبادرة اتحاد الغرف التجارية المتعلقة بصرف 1250 جنيه لكل فرد من المستحقين في بطاقات التموين لا نعرف عنها شيئًا.

التموين: لا نعرف شيئًا عن مبادرة الـ 1250 جنيه لأصحاب بطاقات التموين

وأوضح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، أنه لم يناقش قيادات وزارة التموين مبادرة الــ 1250 كما أنها لم يتم عرضها عليهم حتى هذه اللحظة.

وأضاف مستشار وزير التموين في تصريحاته مع الصحف اليوم أن كارت التموين الذكي لا يمكن اعتباره كارت ائتماني أو كارت مشتريات.

وأشار إلى أن الكرت الائتماني يصدر عن البنوك المالية وليست من وزارة التموين.

الدكتور عمرو عبد الهادي مستشار التموين للتكنولوجيا يؤكد عدم معرفة الوزارة مبادرة 1250 جنيه لبطاقات التموين
الدكتور عمرو عبد الهادي مستشار التموين للتكنولوجيا يؤكد عدم معرفة الوزارة مبادرة 1250 جنيه لبطاقات التموين

يأتي ذلك ردًا على تصريحات المهندس حاتم عبد الغفار، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، الذي قال إن مبادرة اضافة 1250 جنيه على بطاقات التموين لكل فرد بحد أقصى خمسة أفراد متوقع أن تبدأ من شهر يناير 2020 إلى يوليو 2020.

وقال رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ إنها ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لخفض اسعار ( اشتري المصري).

وتابع عبد الغفار إن المبادرة هي أن يستطيع أصحاب البطاقات التموينية شراء السلع من المحلات التجارية التي اشتركت في المباردة.

وأوضح أن عدد المحال المشتركة في المبادرة تصل إلى اربعة الاف وخمسمائة فرع، و525 من قطاع الأعمال العالم، بحيث يكون الاجمالي ما يزيد عن 5آلاف محل في كل المحافظات. بالاضافة إلى عشرة الاف موزع للشركات التي تنتج منتجات مصرية.

مصدر بوزارة التموين: مبادرة اتحاد الغرف التجارية خاصة ولم يتم تفعليها بعد

وقال مصدر مسؤول داخل وزارة التموين إن اتحاد الغرف التجارية قدم مبادرة خاصة لدعم المنتج المصري ولكن لم يتم تفعليها بعد. مشير إلى أن الاعلان عنها مع عدم التواصل مع الجهات ذات الشأن كان غير صحيح فلم يتم عرضها على وزير التموين، أو محافظ البنك المركزي، أو وزير المالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.