أول تعليق من الإمام صاحب فيديو « اجري يا شيخ » لأنه صلّ عيد الفطر جماعة

تمكنت الشرطة المصرية من إلقاءها القبض على الإمام المعمم الذي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك)، و ( تويتر) على شبكة الإنترنت مقطع الفيديو الذي يظهر فيه وهو يركض، ومن خلفه الشرطة تلقي القبض على المصلين، وأحد المعلقين على الفيديو يقول له:  ( إجري يا شيخ )، لأنه خالف قرار حظر التجول الذي فرضته الحكومة المصرية على صلاة الجماعة منعًا من انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد 19.

أول تعليق من الإمام صاحب فيديو إجري يا عم الشيخ بسبب صلاته الجماعة ومخالفته قرارات التباعد الاجتماعي

وأوضحت وزارة الداخلية في مصر أن صاحب الفيديو ( اجري يا عم الشيخ) هو إمام يقيم في ضاحية نبروه في محافظة الدقهلية. وأول تعليق له أثناء عملية استجوابه والتحقيق معه. أوضح أنه وافق على طلب بعض الصبية في محيط سكنه أن يقوم بإمامتهم في محيط سكنه في صلاة عيد الفطر المبارك 2020.

وأضاف الإمام أنه بمجرد علمه بوجود دورية شرطة في المكان تحافظ على قرارات التباعد الاجتماعي، فر هاربًا حتى لا يتم القبض عليه.

بالفيديو إمام جامع يهرب بعدما داهمته الشرطة لصلاته بالمصلين في عيد الفطر مخالفة لحظر التجول

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك)، و ( تويتر) على شبكة الإنترنت مقطع فيديو لإمام جامع في محافظة المنصورة في مصر وهو يهرب بعدما وصلت قوات من الشرطة لمداهمة المصلين لأنهم صلوا صلاة عيد الفطر 1441 هجريًا مخالفة لقوانين حظر التجول. وقرار وزارة الأوقاف المصرية بمنع صلاة عيد الفطر في المساجد خوفًا من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

الإمام المعمم يهرب بمجرد وصول الشرطة

وظهر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، و ( تويتر ) على شبكة الإنترنت إمام الجامع وهو يرتدي العمامة ويهرب بأقصى ما لديه من سرعة لأنه عرف بوصول الشرطة المصرية. ولاقى مقطع الفيديو رواجًا بين المشاهدين، وكانت أغلب التعليقات تسخر من الفيديو لدرجة أن أحد الأشخاص قال : ” امسك إمام”، بينما قال رجل آخر: ” وضعت نفسك في موقف محرج جدًا يا إمام”.

وزارة الأوقاف تحظر صلوات الجماعة ومنها صلاة عيد الفطر 1441 هجريًا منعًا لتفشي وباء كورونا كوفيد 19

تجدر الإِارة إلى أن وزارة الأوقاف المصرية أصدرت قرارًا في شهر أبريل بحظر صلوات الجماعة في المساجد والجوامع حتى إشعار آخر حتى لا يتفشى وباء فيروس كورونا كوفيد 19. وأكد مفتي الجمهورية أن صلاة العيد لا يمكن صلاتها في الشوارع أو الجوامع لأن ذلك يعرض الفرد المسلم إلى التعرض للاصابة بمرض فيروس كورونا كوفيد 19، وأن صلاة عيد الفطر المبارك 2020 لابد من صلاتها في المنزل وليس جماعة في الشوارع أو الجوامع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.