أول القرارات لتخليد اسم اللواء الراحل “عبد العزيز الفغم” بعد استشهاده

هو رجل الأمن السعودي الذي تمكن بفضل ما حاباه الله من ميزات جعلته حارس أول للملوك أن يحصل بجانب هذا على لقب أفضل حارس شخصي على الإطلاق بالعالم بعد أن رقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بنفس ذات العام إلى رتبة اللواء، قضى عبد العزيز الفغم نحبه نحسبه شهيداً بعد أن تعرض لإطلاق نار من احد أصدقاءه بأحد منازل صديق له بمنطقة كورنيش جدة، أسفر الحادث عن رحيل الفغم وأسفر أيضاً عن مقتل الجاني ويُدعى ممدوح بن مشعل، ونظراً لمكانته وما قدمه من خدمات وجهود لصالح المملكة منذ التحاقه بكلية الملك خالد العسكرية وحتى صار حارس شخصي للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز ثم من بعده الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز اتخذت أول القرارات لتخليد اسم الراحل عبد العزيز الفغم .. فإليكم التفاصيل.

تخليد إسم اللواء عبد العزيز الفغم

فبعد أن شيع مواطني المملكة العربية السعودية ومعهم رفقاء السلاح بالحرس الوطني اللواء عبد العزيز الفغم، وذلك بالحرم المكي الشريف بالأمس بعد صلاة العشاء، وتم دفن جثمان الراحل “بمقبرة العدل” جاءت أول القرارات التي تُقدر مكانة اللواء عبد العزيز الفغم وتسعى لتخليد ذكراه وربما لن تكون أخرها.

حيث قررت محافظة “البكيرية” مسقط رأس اللواء الفغم، أن تضع أسم اللواء على احد أكبر الشوارع المتفرعة من طريق الملك الراحل عبد العزيز آل سعود الكائن غرب مؤسسة إدارة الدفاع المدني ويقع شرق مول البكيرية وبجوار مركز الملك عبد الله الحضاري، وذلك كأول قرار تم اتخاذه بعد ساعات من رحيل اللواء الفغم نظير لما قدمه الراحل من جهود وأيضاً تضحيات في حماية أمن المملكة وملوكها.

ومن الجدير بالذكر:

أن آل الفغم كان لهl باع طويل في جهود حماية المملكة وخدمة ملوكها وقادتها بكل تفاني وإخلاص في إطار من الوطنية والفداء، حيث كان والد اللواء الراحل عبد العزيز الفغم أيضاً ضمن صفوف الحرس الوطني بل وكان هو أيضاً حارس شخص مرافق لخادم الحرمين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة تجاوزت ثلاثين عام.

ولا شك ان رحيل اللواء عبد العزيز الفغم مثل حالة من الحزن العامة بالمجتمع السعودي، حيث كان اللواء واجهة للمملكة ليس فقط بالقدرة الأمنية التي كانت تمنح ثقة متزايدة في رجال القوات الخاصة بالحرس الوطني بل أيضاً لأدائه المُخلص والمتفاني في عمله والذي كان يلمسه بوضوح ونقاء المواطن العادي قبل المسئول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.