أوبو تطلق رسميًا هاتفها الخيالي Oppo A72 5G بمواصفات خرافية وكاميرا خلفية مدهشة

أطلقت شركة أوبو هاتفها الخرافي Oppo A72 5G الذي يأتي بمواصفات ممتازة  وإمكانيات قوية لينافس على ملك هواتف الفئة الاقتصادية المتوسطة، وأطلقت الشركة الهاتف في الخارج ومن المتوقع وصولة الأسواق العربية خلال بداية شهر سبتمبر القادم، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G، وسيتوافر الهاتف بسعر مناسب جدا لجميع الفئات مع ألوان جديدة وشبابية.

أهم مواصفات هاتف Oppo A72 5G

مما لا شك فيه أن شركة أوبو إحدى العلامة التجارية الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية وهي منافس قوي لمعظم شركات تصنيع الهواتف، لذا أبدعت في تصميم هاتفها الرائع Oppo A72 5G الذي يأتي بجسم مصنوع من البلاستيك البولي كاربونيت مع شاشة كبيرة من الأمام تأتي بحجم 6.5 بوصة وتعمل بدقة 1080×2400 بكسل وبجودة FHD+ وتأتي من نوع IPS LCD  تدعم معدل تحديث 90 فريم في الثانية، وتعطي الشاشة نسبة سطوع عالية تحت أشعة الشمس.

أوبو تطلق رسميًا هاتفها الخيالي Oppo A72 5G بمواصفات خرافية وكاميرا خلفية مدهشة 1

يعمل هاتف أوبو الجديد بمعالج قوي من نوع ميدياتك Dimensity 720  ثماني النواة ويدعم تكنولوجيا 7 نانو ميتر، كما يأتي بمعالج رسوميات من نوع Mali-G57 MC3 الذي يعطي أداء جيد جدا في تشغيل الألعاب والتطبيقات الكبيرة بأعلى جودة، ويأتي الهاتف بمساحة ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجارام مع مساحة تخزين داخلية 128 ويدعم تركيب منفذ ذاكرة خارجية.

أوبو تطلق رسميًا هاتفها الخيالي Oppo A72 5G بمواصفات خرافية وكاميرا خلفية مدهشة 2

المميزات الداخلية وأداء الكاميرات للهاتف

يضم هاتف Oppo A72 5G ثلاث كاميرات خلفية تعمل بجودة وعالية وتكنولوجيا حديثة معتمدة علي الذكاء الاصطناعي وتدعم تصوير فيديوهات بجودة [email protected] مع دعم تقنية HDR وPanorama.

  • الكاميرا الأولي تأتي بدقة 16 ميجابيكسل  وهي المخصصة للتثبيت البصري والأساسية.
  • الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8ميجابيكسل وهي مخصصة للتصوير بزوايا عرض واسعة.
  • الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجابيكسل وهي مخصصة للعزل وعمل التقريب البصري.

أوبو تطلق رسميًا هاتفها الخيالي Oppo A72 5G بمواصفات خرافية وكاميرا خلفية مدهشة 3

كما يأتي الهاتف بكاميرا أمامية محفورة بداخل الشاشة من ناحية الشمال تعمل بدقة 8ميجابيكسل وتدعم تقنيات جديدة مبتكرة وتعطي صور سلفي بجودة ممتازة. ويحمل الهاتف بطارية بسعة 4040 مللي أمبير وتدعم خاصية الشحن السريع، ويتوافر الهاتف بسعر  230 يورو أو حوالي 4300 جنية مصري.

يهمك أيضًا:

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير أجنبية بأن شركة أوبو عملاق صناعة الهواتف الذكية الصينية، أعدت خطة من أجل غزو الأسواق بمنتجاتها خلال الفترة المقبلة، خاصةً الأسواق العربية، في ظل المنافسة الشرسة مع الشركات العالمية كـ هواوي وسامسونج وشاومي، من خلال إجراء تخفيض على العديد من هواتفها الحديثة من أجل كسب المزيد من العملاء في ظل الركود الذي يضرب الأسواق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.