أوامر ملكية جديدة يصدرها خادم الحرمين الشريفين اليوم تعرف عليها

أوامر ملكية جديدة صدرت من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – خادم الحرمين الشريفين، وشمل الأمر الملكي ترقية وتعيين 30 قاضيًا في ديوان المظالم.

تفاصيل الأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

من جهته قال معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، أن الأوامر الملكية الكريمة تضمنت ترقية أحد عشر قاضيًا من درجة قاضي ب إلى درجة قاضي أ، وشمل الأمر الملكي الكريم أيضًا تعيين قاضيين على درجة قاضي ب، وتعيين سبعة عشر قاضيًا على درجة ملازم قضائي.

وأوضح رئيس ديوان المظالم أن الأوامر الملكية تضمنت ترقيات وتعيينات من أجل تقديم الدعم المتواصل من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وكذلك من سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله لمرفق قضاء ديوان المظالم.

رئيس ديوان المظالم: الملك سلمان وولي عهده يحرصان على التطوير المستمر لكوادر الدولة المؤهلين

وأشار رئيس ديوان المظالم أن الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان يحرصون على التطوير المستمر لجميع الكوادر المؤهلة داخل الحكومة السعودية والدولة السعودية من أجل تطبيق الرسالة العدلية السامية، وبما يتواكب مع المتطلبات المعاصرة التي تطلبها خطة التنمية 2030.

ودعا رئيس ديوان المظالم أن يوفق أصحاب الفضيلة من القضاة المعينين أن يحققوا تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله ووفقهم- لإقامة العدل، وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية المستمدة من كتاب الله عز وجل، وسنة النبي العدنان محمد صلى الله عليه وسلم، وما يصدر عن ولي الأمر من الأنظمة التي تراعي شؤون المجتمع السعودي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.