أوامر ملكية جديدة وعاجلة من الملك سلمان بن عبد العزيز للمواطنين والمقيمين

استمرارًا للقرارات والأوامر الملكية التي يصدرها في الفترة الأخيرة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تشهدها المملكة لمواجهة انتشار كورونا، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الموافق 14 شعبان 1441 هـ، الموافق 7 أبريل 2020 م، بتنفيذ عدد من القرارات الجديدة التي تتعلق بتنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة، وبعض قرارات العفو المؤقت والفوري عن بعض الحالات والاستثناءات.

قرارات ملكية من الملك سلمان

وتضمنت قرارات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تعليق تنفيذ الأحكام القضائية النهائية المتعلقة بحبس المدين في قضايا الحق الخاص، وبناءً عليه يتم الإفراج المؤقت وبشكل فوري للمحبوسين، فضلاً عن تعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية بشأن تمكين الأولاد من زيارة أحد الوالدين المنفصلين.. حتى زوال الظروف الاستثنائية.

السعودية تتحمل رواتب 1.2 مليون موظف
أوامر ملكية جديدة وعاجلة من الملك سلمان بن عبد العزيز للمواطنين والمقيمين

ومن جانبه وجه وزير العدل السعودي ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشكر للملك سلمان، على ما وصفها باللفتة الحانية للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها، مؤكدًا خلال تصريحات صحفية بأن أوامر الحبس جرى رفعها إلكترونيًا بشكل فوري فور إصدار الأوامر الملكية، كما جرى إشعار الجهات المعنية بإنفاذ ذلك، مع تعليق أحكام الرؤية والزيارة للأطفال.

يهمك أيضًا:

واستمرار استقبال قرارات تمديد الإقامات

يأتي هذا في الوقت الذي واصلت فيه وزارة الخارجية السعودية، بتنفيذ أوامر الملك سلمان بن عبد العزيز التي أصدرها قبل أيام بشأن تمديد الإقامات، لافتة إلى أنها أطلقت خدمة الإلكترونية لاستقبال طلبات عودة المواطنين الراغبين إلكترونياً، بجانب تحديد مواعيد السفر، على أن يبدأ تسجيل بيانات العودة للمملكة فورًا، مع الأخذ في عين الاعتبار أن الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثراً بالمرض.

أوامر ملكية جديدة وعاجلة من الملك سلمان بن عبد العزيز للمواطنين والمقيمين 1

كما واصلت الأجهزة المعنية في تنفيذ الأوامر الملكية بتمديد هوية المقيمين لمدة 3 أشهر، مع تمديدها لليمنيين بشكل خاص إلكترونيًا، على أن يتم قرار التمديد بدون مقابل أو أي رسوم ودون الحاجة إلى الرجوع للمديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ويمكن الاستفسار عند الضرورة عبر الرقم الموحد: 920033334.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبد المجيد الحارثي يمني الجنسية يقول

    حفظ الله المملكه والملك سلمان وولي عهده
    دمتم للعالم الإسلامي فخرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.