أوامر ملكية بالمملكة العربية السعودية هدفها تطور في جميع المجالات للمملكة

أوامر ملكية من الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود، وهي من ضمن التحديثات الاخيرة التي قام بها جلالته في المملكة العربية السعودية، بهدف التطوير في الكثير من المجالات، فمنها تعين اشخاص ذو كفائات ممتازة في مناصب عدة كما سنعرض لكم.

أوامر الملك سليمان بن  عبد العزيز آل سعود

أمر الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود  بتعيين الدكتور عبدالله بن شرف بن جمعات العمادي وزير للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تعيين نائب له على رتبة الدرجة الممتازة الوظيفية الأستاذ صالح بن محمد بن ابراهيم العثيم، وأمر بتعيين الدكتور عصام بن عبدالله بمنصب مدير مركز المعلومات الوطني، وأمر بتعيين الدكتور طارق بن عبدالله بن عبدالعزيز بمنصب رئيس مكتب ادارة البيانات الوطنية بالدرجة الممتازة.

حركة التنقلات في المملكة العربية السعودية

قام الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بإصدار عدة أوامر ملكية في الآونة الأخيرة ومنها :

1-أمر بتعيين 172 عضو بمرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة وصدر هذا الأمر في 21 ربيع الأول 1441 الموافق 18 نوفمبر 2019 وثمن معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الأمر الملكي واشار الى ان القرار يأتي في إطار الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله للنيابة. 

2-أمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة إلى رتبة رئيس دوائر تحقيق وادعاء وصدر هذا الأمر الملكي في ربيع الأول 1441 الموافق 27 نوفمبر 2019.

3-امر باعفاء طارق بن عبدالعزيز الفارسي الامين السابق لمنطقة الرياض من منصبه وتعيين صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمينا لمنطقة الرياض وقد حصل الأمير فيصل بن عبدالعزيز على شهادتي الماجستير من جامعة هارفارد الأمريكية والتخطيط والادارة الحضرية والشهادة الثانية في العمارة والتصميم الحضري من جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية ويقوم بدراسة الدكتوراة في التخطيط وادارة المدن والأقاليم في جامعة كاليفورنيا بأمريكا، وصدر الأمر في 29 ربيع الأول 1441 الموافق 26 نوفمبر 2019.

4-امر بتعيين فهد عبد المحسن الرشيد رئيسا تنفيذيا للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة وإصدار الأمر في ربيع الأول 1441 الموافق 19 نوفمبر 2019.

5-أمر بترقية 563 عضوا من أعضاء النيابة العامة بمختلف المراتب على سلك أعضاء النيابة العامة.

6-أمر بتعيين الدكتور محمد بن سعود التميمي محافظا لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات بالمرتبة الممتازة وصدر الأمر في 29 صفر 1441 الموافق 28 أكتوبر 2019.

7-امر باعفاء وزير الخارجية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف من منصبه وتعيين فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل وزيرا للخارجية وتعيين الدكتور ابراهيم العساف بمنصب وزير دولة وعضوا في مجلس الوزراء السعودي وصدرت الأوامر الملكية 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.