أوامر رئاسية بإعلان حالة الحداد في مصر لمدة 3 أيام لرحيل السلطان قابوس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية توجيهاته بإعلان حالة الحداد في مصر لمدة 3 أيام، لرحيل سلطان سلطنة عُمان “قابوس بن سعيد” الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020.

الرئيس السيسي ينعي الراحل السلطان قابوس بن سعيد

عبَّر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مدى حزنه لرحيل السلطان قابوس بن سعيد، مُغرداً عبر حسابه الشخصي على تويتر

“بمزيد من الحزن والأسى أتقدم بخالص التعازي للأمة العربية والشعب العماني الشقيق في وفاة المغفور له جلالة السلطان قابوس بن سعيد، حيث كان داعماً دائماً للقضايا العربية والإسلامية في شتى المواقف، ورائداً لنهضة سلطنة عمان الشقيقة، أدخله الله فسيح جناته والهم أسرته الصبر والسلوان”.

وفاة السلطان قابوس بن سعيد

كانت وكالة أنباء سلطنة عُمان قد أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 11 يناير 2020 عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، سلطان عُمان عن عُمر يناهز 79 عام، بعد صراع مع مرض سرطان القاولون.

وفاة السلطان قابوس
الفقيد الراحل السلطان قابوس بن سعيد

وكان الراحل السلطان قابوس قد عاد مؤخراً في وقت سابق من هذا الشهر من رحلة قصيرة إلى بلجيكا لأسباب طبية، وقد نعى البلاط السلطاني ومجلس الدفاع العُماني سلطانه الراحل بمزيد من الحزن والأسى.

السلطان هيثم بن طارق سلطاناً لعُمان

بموجب النظام الأساسي لسلطنة عُمان، انعقد اليوم عقب وفاة السلطان قابوس بن سعيد، مجلس عُمان في جلسة طارئة له في مقره بالستان، وقد اختار المجلس صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق لخلافة السلطان قابوس، حيث يؤدي اليوم جلالته اليمين الدستورية لتولي منصف سلطان عُمان أمام مجلس السلطنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.