أهم ما عليك معرفته عن نظام حجز تذاكر السكة الحديد..والسبل المستخدمة في منع بيع التذاكر في السوق السوداء

تكثر الاسئلة عن نظام حجز تذاكر السكة الحديد خاصة في حالة انتشار الأقاويل عن بيع التذاكر في السوق السوداء، وكيفية كشف المتورطين في تسريب التذاكر إلى السوق السوداء، وسنذكر لكم الآن أهم المعلومات عن نظام حجز التذاكر الجديد.

أهم المعلومات عن نظام حجز تذاكر السكة الحديد

  • نظام حجز تذاكر السكة الحديد الحالي هو نظام مركزي، يضم كافة سكك الحديد، وتأخذ كل محطة عدد معين من حجز التذاكر، عن طريق الدخول إلى النظام المركزي مباشرة وحجزها، وفي حالة تبقي عدد من التذاكر لم يتم حجزها ترحل للمحطة التالية على خط سير المحطة.
  • لمنع تسريب التذاكر إلى السوق السوداء، فأن التذاكر مسجل عليها البيانات اللازمة التي يمكن من خلالها معرفة الصراف الذي قام بحجزها، وأيضا معرفة ماكينة الطباعة التي قامت بطباعتها مع التاريخ، وبذلك يمكن معرفة مكتب الحجز والصراف الذي قام بتسريبها للسوق السوداء بسهولة.
  • نظام حجز التذاكر الحالي يمنع التلاعب بها وتسريبها من قبل الصرافين للسوق السوداء، ولكن هذا يعتمد على تتبع تسلسل التذاكر وظبط المتاجرين من قبل شرطة السكك الحديدية.

والجدير بالذكر أنه تم تطبيق هذا النظام منذ عامين.

أما عن الإجراء المتبع في حالة ظبط صراف متورط في بيع التذاكر للسوق السوداء، فهو يتم إحالة الصرف والشخص في السوق السوداء إلى النيابة العامة، وتقوم هيئة السكك الحديدية بإتخاذ الإجراءات اللازمة، قد تصل إلى فصل الصراف من عمله بسبب التربح من وظيفته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.