أملاك تعلن عن النطاق السعري للأسهم وشروط الاكتتاب الأول منذ أزمة كورونا

أعلنت شركة أملاك عن النطاق السعري للأسهم وشروط الاكتتاب، وعلى تبدأ عملية تسجيل الأوامر بدءًا من الغد الإثنين 22 يونيو، وتستمر حتى 29 يونيو، وهي العملية التي تسبق طرح الأسهم للاكتتاب العام، وذلك بعد أن قررت الشركة طرح 30% من أسمهما للاكتتاب، ليصبح طرح أملاك الأول منذ بداية أزمة كورونا.

أملاك تعلن عن النطاق السعري للأسهم وشروطه

أملاك تعلن عن النطاق السعري للأسهم وشروط الاكتتاب الأول منذ أزمة كورونا 1

تم تحديد النطاق السعري لأسهم شركة أملاك، والمعروضة للاكتتاب العام في بورصة الرياض، ليتراوح سعر السهم بين 15 – 17 ريال، إلا أن ذلك السعر لا زال السعر أولي، حيث من المقرر أن يتم تحديد السعر النهائي بعد انتهاء سجل الأوامر الجاري بنائه.

ويستهدف الاكتتاب شريحتين:

  • شريحة المؤسسات: تشمل صناديق الاستثمار  – الشركات – المستثمرين الخليجيين (شخصيات اعتبارية) – شركات قطاع البنوك – شركات قطاع التأمين – الشركات السعودية.
  • شريحة الأفراد: تشمل السعوديين – المرأة المطلقة أو الأرملة – الأشخاص غير السعوديين – المستثمرين الخليجيين (شخصيات طبيعية).

موعد فتح باب الاكتتاب

كشفت شركة الأهلي المالية عن طرح 27.180.000 سهم، وهي إجمالي الأسهم المطروحة للشركات والصناديق الاستثمارية، بعدها يمكن لمدير الاكتتاب عند وجود طلبات كافية من مكتتبين أفراد تخفيض عدد أسهم الجهات والشركات إلى 90%، وطرح 10% للأفراد، وعلى أن يتم ذلك بموافقة سوق المال، وهو ما يعني طرح 2.718 سهم للأفراد، في حال وجود طلبات كافية منهم لاحقًا، ومن المقرر أن تبدأ عملية الاكتتاب يوم 2 يوليو 2020 القادم، وعلى أن تستمر لمدة 4 أيام حتى 5 يوليو 2020 القادم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.