أمطار وعاصفة وارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس المضطرب لـ48 ساعة المقبلة  

في إطار خطتها لتوضيح حالة الطقس للمواطنين، خلال الساعات والأيام المقبلة، كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي، عن تفاصيل الحالة الجوية في مصر خلال الساعات الثمانية والأربعين المقبلة.

درجات الحرارة أكبر من المعدل الطبيعي بنحو 5 درجات

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، الدكتور محمود شاهين، عن حالة الطقس المتوقعة، مشيرا إلى أنه سيكون طقسا مضطربا، كما أكد أنه سيشهد ارتفاعًا تدريجيا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء ومحافظات الجمهورية (نهارا وليلا).

وشدد مدير إدارة التنبؤات الجوية على أن “درجات الحرارة ستكون أكبر من المعدل الطبيعي بنحو 5 درجات”، مشيرا إلى أنه بداية من اليوم فإن فترات سطوع الشمس سوف تزداد على معظم المناطق، مع وجود نشاط للرياح الغربية التي تعمل على زيادة ارتفاع حرارة الجو، مشددا على أن الرياح “ستكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المفتوحة”.

طقس مضطرب وعاصفة ترابية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

وعن الطقس المضطرب، قال شاهين، إن هذه التقلبات السريعة والحادة يتوقع حدوثها، خلال فصل الربيع، لافتا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون خلال فترات الليل على أغلب محافظات الجمهورية.

أمطار وعاصفة وارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس المضطرب لـ48 ساعة المقبلة   1

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يؤدي نشاط الرياح اليوم إلى عاصفة ترابية على الصحراء الغربية والسلوم ومطروح والإسكندرية، منوها أن سرعات الرياح سوف تهدأ بداية من الغد، وكشف عن سقوط أمطار غدًا على السواحل الشمالية، لكنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة على حركة الطرق. وختم:

“يوم الأربعاء سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على أن تعود في الارتفاع مرة أخرى بداية من يوم الخميس”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.