أمطار وضباب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية حتي السبت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، خريطة الظواهر الجوية المحتمل حدوثها من غدا الإثنين 11 يناير 2021 حتي السبت المقبل الموافق 16 يناير 2021، حيث حذرت الهيئة من تواجد شبورة مائية كثيفة تتحول إلي ضباب في بعض الأحيان علي كثير من المناطق.

وكشفت الأرصاد أن بعض المناطق تتعرض إلي تساقط أمطار والذي يتطلب توخي الحذر، بالإضافة إلي السائقين علي الطرق السريعة القريبة من المسطحات بسبب الشبورة المائية في تلك الفترة.

الظواهر الجوية المتوقعة حتي السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن خلال الفترة من بين الغد حتي السبت المقبل ستشهد البلاد الظواهر الجوية التالية:

  • الإثنين 11 يناير: توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار تكون خفيفة بنسبة 30% علي مناطق حلايب وشلاتين علي فترات متقطعة، بالإضافة إلي تكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح وتصل لحد الضباب علي الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل خاصة الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.
  • الثلاثاء 12 يناير: حذرت الأرصاد من تكاثف شبورة مائية تصل إلي حد الضباب خاصة علي الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من القاهرة والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة.
  • الأربعاء 13 يناير 2021: تتوقع الأرصاد أن تتساقط الأمطار الخفيفة علي مناطق من السواحل الغربية بنسبة 40% وتكون علي فترات، كما تحذر من تكاثف شبورة مائية في ساعات الصباح علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والقريبة من نهر النيل وكذلك الطرق المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيماء وشمال الصعيد وكذلك مدن القناة.

أمطار وضباب.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية حتي السبت 1

  • الخميس 14 يناير 2021: كشفت الأرصاد في بيانها، أن الخميس المقبل ستساقط الأمطار وتكون خفيفة إلي متوسطة علي بعض مناطق السواحل الشمالية التي تكون علي فترات، ومناطق الوجه البحري تتعرض لأمطار خفيفة بنسبة 10% وتكون أيضا علي فترات متقطعة.
    وحذرت الأرصاد من تكاثف الشبورة المائية خاصة في الساعات الأولي من الصباح علي الطرق القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل المؤدية إلي القاهرة والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.
  • الجمعة 19 يناير 2021: كشفت الأرصاد أن الجمعة المقبلة ستشهد تكاثف الشبورة المائية علي المسطحات والطرق القريبة من نهر النيل والطرق المؤدية إلي القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية.
  • السبت 20 يناير 2021: حذرت الأرصاد في بيانها، من تكاثف الشبورة المائية يوم السبت المقبل علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل المؤدية إلي ومن القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.