أمطار وشبورة واضطراب ملاحي شديد.. الأرصاد تكشف ظواهر الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة والظواهر للأسبوع المقبل بدءا من غدا السبت 27 مارس وحتي الخميس 1 أبريل 2021، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تتكاثف الشبورة المائية الكثيفة علي كثير من المناطق خلال الأسبوع المقبل، وتتعرض بعض المناطق وتتعرض الملاحة البحرية إلي اضطراب شديد بالإضافة إلي نشاط الرياح أيضا.

وطالبت الأرصاد خلال نشرتها الأسبوعية والتي ترصد من خلالها الظواهر الجوية المتوقعة خلال أيام الأسبوع، المواطنين بضرورة توخي الحذر تجاه الظواهر الجوية المتوقعة خلال تلك الفترة وأخذ التدابير والإجراءات اللازمة.

طقس الأسبوع المقبل

أوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يشهد فترة الأسبوع المقبل عدد من الظواهر الجوية والتي جاءت علي النحو التالي:

  • السبت 27 مارس: تتوقع هيئة الأرصاد، أن تتكاثف شبورة مائية تكون خفيفة غدا السبت علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والمؤدية من وإلي القاهرة ومدن القناة والوجه البحري، كما تنشط الرياح علي بعض مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء ومناطق من جنوب الصعيد والسواحل الشرقية.
    كما تتوقع الأرصاد، أن تتعرض الملاحة البحرية لاضطارب شديد غدا السبت علي البحر الأحمر وخليج السويس وتكون سرعة الرياح من 70 إلي 80 كيلو في الساعة وترتفع الأمواج غدا من 3.5 متر إلي 5.5 متر.
  • الأحد 28 مارس: حسب الأرصاد الجوية من المتوقع أن يتواصل حالة الاضطراب الشديد في الملاحة البحرية علي البحر الأحمر وخليج السويس لليوم الثاني علي التوالي حيث تشتد سرعة الرياح لتتراوح بين 75 إلي 85 كم في الساعة وترتفع الأمواج من 5 متر وتصل إلي 6 متر، كما تنشط الرياح علي مناطق من شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، بالإضافة إلي تكاثف للشبورة المائية علي الصباحية الخفيفة علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات الميائية المؤدية من وإلي القاهرة الكبري والوجه البحري.
أمطار وشبورة واضطراب ملاحي شديد.. الأرصاد تكشف ظواهر الأسبوع المقبل
أمطار وشبورة واضطراب ملاحي شديد.. الأرصاد تكشف ظواهر الأسبوع المقبل
  • الاثنين 29 مارس: من المتوقع حسب الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح يوم الاثنين المقبل علي مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وتتكاثف الشبورة المائية الصباحية علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحري.
  • الثلاثاء 30 مارس: تتوقع الأرصاد أن تتواصل نشاط الرياح علي مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء يوم الأربعاء المقبل مع تكاثف صباحي للشبورة المائية علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري.
  • الأربعاء 31 مارس: تتوقع الأرصاد أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار يوم الأربعاء المقبل وتكون علي فترات متقطعة بنسبة 40% علي مناطق من السواحل الشمالية وتكون هذه الأمطار خفيفة إلي متوسطة أحيانا، إضافة إلي تكاثف للشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولي من الصباح علي الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والمؤدية من وإلي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، إضافة إلي نشاط للرياح علي بعض المناطق في السواحل الغربية ومناطق من جنوب وشمال الصعيد.
  • الخميس 1 أبريل: تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد يوم الخميس المقبل نشاط للرياح علي مناطق من جنوب سيناء، إضافة إلي تكاثف للشبورة المائية الصباحية علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والمؤدية من وإلي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري إضافة إلي السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين بتوخي الحذر تجاه الظواهر المتوقعة خاصة فيما يتعلق باضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وانتشار الشبورة المائية في الساعات الأولي علي الطرق السريعة خاصة المسافرين

نشرة الظواهرة الجوية للأسبوع المقبل
نشرة الظواهرة الجوية للأسبوع المقبل
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.