أمطار وشبورة وأتربة عالقة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة حتي الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة بدءا من اليوم الجمعة الثاني من أبريل وحتي الأربعاء المقبل الموافق السابع من أبريل، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار مختلفة الدرجة في تلك الفترة.

كما يتوقع خبراء الأرصاد حسب النشرة الأسبوعية التي أصدرتها الهيئة، أن تتعرض بعض المناطق لأتربة عالقة مع ارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلي تعرض بعض المناطق إلي شبورة مائية صباحية.

الظواهر الجوية المتوقعة حتي الأربعاء

طالبت الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر تجاه الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من اليوم الجمعة وحتي الأربعاء المقبل لوجود عدد من التلقبات الجوية من أمطار وشبورة مائية في الصباح وارتفاع في درجات الحرارة وأتربة عالقة، وشددت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة من الآثار الناجمة عن الظواهر المتوقعة خلال تلك الفترة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • الجمعة 2 أبريل: تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية لأمطار خفيفة تصل إلي المتوسطة وتكون بنسبة 40% اليوم الجمعة، كما تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بالإضافة إلي مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • السبت 3 أبريل: يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض بعض المناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية والشرقية غدا السبت لشبورة مائية خاصة في الساعات الأولي من الصباح وعلي الطرق القريبة من نهر النيل والمسطحات المائية، بالإضافة إلي نشاط للرياح علي بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومناطق جنوب سيناء.
موجة رياح محملة بالأتربة والرمال تضرب القاهرة والجيزة
أمطار وشبورة وأتربة عالقة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة حتي الأربعاء
  • الأحد 4 أبريل: حذرت الأرصاد من طقس يوم الأحد المقبل حيث من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاع تدريجي يتراوح من 3 إلي 8 درجات مئوية مع نشاط للرياح علي مناطق من أقصي غرب البلاد.
  • الاثنين 5 أبريل: حسب نشرة الأرصاد الجوية، تتعرض بعض مناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وعلي مناطق أقصي غرب البلاد يوم الإثنين المقبل لوجود أتربة عالقة في ساعات النهار والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة..
  • الثلاثاء 6 أبريل: تتواصل الأتربة العالقة في ساعات نهار الثلاثاء المقبل حسب الأرصاد علي مناطق من القاهرة الكبري وفي محافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد.
  • الأربعاء 7 أبريل: حذرت الأرصاد من وجود عاصفة ترابية يوم الأربعاء المقبل تتعرض لها مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري.
بيان الأرصاد لطقس اليوم الجمعة
بيان الأرصاد لطقس اليوم الجمعة
الظواهر الجوية المتوقعة حتي الأربعاء المقبل
الظواهر الجوية المتوقعة حتي الأربعاء المقبل
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.